الرئيسية / أخبار / أمطار غزيرة تضرب مختلف المحافظات لمدة 3 أيام.. بدءًا من هذا الموعد

أمطار غزيرة تضرب مختلف المحافظات لمدة 3 أيام.. بدءًا من هذا الموعد

على مدار الأيام القليلة الماضية، شهدت كل الأنحاء والمناطق في مختلف محافظات الجمهورية، حالة من الطقس السيئ، بسقوط الأمطار الغزيرة، مع بداية فصل الشتاء، حتى ردد الكثيرين بأن هذا الشتاء الأصعب.

وشهدت الأيام الماضية عدة تحذيرات نتيجة عدم الاستقرار التي ضربت المحافظات، لذلك، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال 6 أيام قادمة.

وكشفت خرائط الطقس عن بداية زحف السحب المنخفضة والممطرة على السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري، لتتوافر فرص سقوط الأمطار على محافظتى (الإسكندرية ومطروح)، تكون متوسطة على دمياط وبورسعيد والعريش وخفيفة على الدلتا والوجه البحري، وقد تمتد زخات من الأمطار الخفيفة على شرق القاهرة خلال ساعات الليل.

وحذرت الأرصاد الجوية عن بدء تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وحذر خبراء الأرصاد من بداية عدم استقرار الطقس وبداية التقلبات المناخية مع دخول الثلث الأخير من فصل الخريف، وأيضا من تذبذب درجات الحرارة ما بين انخفاض وارتفاع، بجانب تكون الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .

وأشارت خرائط الطقس إلى انخفاض درجات الحرارة خلال ساعات الليل، وتسود حالة من الأجواء الباردة .

وحول حالة الطقس اليوم الاثنين طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، وتسود أجواء حارة على جنوب الصعيد، وتسود أجواء لطيفة في أول الليل مائل للبرودة في آخره على كافة الأنحاء، ومن المتوقع “نشاط الرياح” على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وناشدت الأرصاد المواطنين بتوخى الحذر عند القيادة أثناء سقوط الأمطار والابتعاد عن أعمدة الإنارة منعا للصعق، وعدم الوقوف أسفل الأشجار المرتفعة أو اللوحات المعدنية أو المنازل الآيلة للسقوط حرصا على سلامتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!