الرئيسية / اقتصاد / أول تعليق رسمي عن رفع سعر رغيف الخبز بعد تحريك البنزين والسولار

أول تعليق رسمي عن رفع سعر رغيف الخبز بعد تحريك البنزين والسولار

أكدت الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية أن تحريك سعر السولار لن يؤثر على المخابز البلدية، خاصة وأن الدولة ممثلة في وزارة التموين ستتحمل تكلفة تلك الزيادة.

وقال محمد عبد الجواد سكرتير الشعبة العامة للمخابز، إن سعر الرغيف المدعم عند 5 قروش لأصحاب البطاقات دون أي تغيير، مؤكدا أنه حتى الآن لا توجد أية مؤشرات لصدور قرار بتكلفة جديدة لنتاج الخبز المدعم.

وأكد استمرار توفير الخبز المدعم للمواطنين بـ 5 قروش للرغيف الواحد استخراج 87٪، موضحا أن أصحاب المخابز التي تعمل بالسولار سيحصلون على المبالغ الخاصة بإنتاج الخبز من البنوك دون تحمل أي زيادات.

وأوضح أن هذه الزيادة ستكون موجهة للمخابز التي تعمل بالسولار خاصة في المناطق الريفية والحدودية، مشيرا إلى أن عدم تأثر المخابز التي تعمل بالغاز الطبيعي بقرار لجنة تسعير المنتجات البترولية.

جاء ذلك عقب صدور قرارات لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية، وتحريك الأسعار لبعض المنتجات اعتبارًا من اليوم الأربعاء، الموافق الثالث عشر من شهر يوليو 2022.

وشدد رئيس الوزراء على زيادة الحملات المشتركة من الأجهزة المعنية على مواقف السرفيس والمواقف الإقليمية والداخلية داخل كل محافظة للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة مع ضرورة أن تتناسب الزيادة في أسعار تعريفة الركوب مع الزيادة التي أقرتها لجنة التسعير التلقائى للمواد البترولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!