الرئيسية / أخبار / في هذا الموعد يسدل الستار على قاتل طالبة المنصورة.. محامي يفجر مفاجأة عن الحكم النهائي

في هذا الموعد يسدل الستار على قاتل طالبة المنصورة.. محامي يفجر مفاجأة عن الحكم النهائي

كان قد أمر المستشار “بهاء الدين المري” رئيس محكمة جنايات المنصورة، بإحالة أوراق الطالب المتهم “محمد عادل” إلى فضيلة المفتي، تمهيدًا لصدور الحكم بإعدامه في جلسة تحدد موعدها الأربعاء المقبل، السادس من يوليو.

وبذلك يكون يوم الأربعاء المقبل، هو الموعد الذي يتم فيه اسدال الستار على قاتل طالبة المنصورة، وسط العديد من الانقسامات بين الجمهور ولكن فالجميع مجمع على أنه قاتل تسبب في إزهاق روح أمام الجميع.

وكان قد كشف محامي أسرة الطالبة نيرة، أنه بعد صدور الحكم النهائي في قضايا الجنايات يتوجه دفاع المحكوم عليه بالطعن علي حكم الاعدام في محكمة النقض.

وتقوم المحكمة بتحديد جلسة للفصل في الطعن المقدم علي حكم الاعدام، وللمحكمة أن تقبل الطعن شكلا وموضوع وتحيل القضية إلى محكمة جنايات أخرى لإعاده محاكمة المتهم، أو ترفض الطعن شكلا وموضوع، ويتم تأييد حكم الإعدام بحق المتهم.

ويصبح واجب النفاذ، ويتم إرسال أوراق القضية إلى رئيس الجمهورية للتصديق علي حكم الإعدام بحق المتهم، وبعد 13 يوما يصبح الحكم واجب النفاذ في أي وقت.

ويتم إرسال القضية مرة أخرى إلى مكتب النائب العام للتنسيق مع مصلحة السجون بشأن موعد تنفيذ عقوبة الإعدام بحق المتهم، وذلك وفق قانون الإجراءات الجنائية من المادة 470 وحتى المادة 478،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!