الرئيسية / أخبار / «الأرصاد» تُحذر: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد بدءاً من هذا الموعد
الأرصاد

«الأرصاد» تُحذر: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد بدءاً من هذا الموعد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غدا الخميس 23 يونيو 2022 حتى يوم الثلاثاء 28 يونيو 2022 .

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد تعرض البلاد لموجة حر بداية من الجمعة القادم 24 يونيو حتى يوم الإثنين 27 يونيو 2022.

ومن المتوقع ارتفاع درجات الحرارة لتصل إلى 3 درجات ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على كافة الأنحاء .

ورصدت الأقمار الصناعية الخاصة بهيئة الأرصاد الجوية نشاط الرياح على بعض المناطق الأمر الذي يُقلل من الإحساس بحرارة الجو .

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال تصريحات صحفية، إن فصل الصيف يتسم بالاستقرار في الأحوال الجوية، منوهة إلى أنه يشهد ارتفاعًا في نسب الرطوبة وموجات لارتفاع في درجات الحرارة.

ولفتت إلى استمرار الارتفاع في درجات الحرارة أيام الجمعة والسبت؛ لتصل العظمى على القاهرة الكبرى إلى 36 درجة مئوية، قائلة إن «الكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط، تؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة، وإحساس أكبر بارتفاع الحرارة».

وذكرت «غانم»، أن العظمى على أغلب المناطق المطلة على البحر المتوسط تتراوح ما بين 29 إلى 30 درجة، لكن الارتفاع في نسب الرطوبة، ما يجعل الحرارة المحسوسة أعلى من المقاسة، مضيفة أن الأجواء حارة نهارًا ومعتدلة تمامًا ليلًا على الإسكندرية ومطروح خلال الفترة المقبلة.

وناشدت غانم المواطنين تجنب أشعة الشمس قدر الإمكان، خلال الفترة ما بين 12 ظهرًا إلى 4 عصرًا، لأنها تشهد تسجيل أعلى درجة حرارة على مدار اليوم كله، وارتداء غطاء واقٍ للرأس أثناء التواجد خارج المنزل، وشرب المياه بصورة مستمرة، وارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون لعدم الشعور بنسب الرطوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!