الرئيسية / أخبار / إبراهيم عيسى يثير الجدل من جديد: «مفيش عذاب قبر وهذا هو الدليل»

إبراهيم عيسى يثير الجدل من جديد: «مفيش عذاب قبر وهذا هو الدليل»

حالة من الجدل الواسع، أثارها الإعلامي إبراهيم عيسى، الساعات الماضية، بعد تصريحات له قال فيها إنه لا يوجد عذاب بالقبر، بناء على الأفهام والقراءات التي أطلع عليها.

وقال عيسى: “أنا أرى إن مفيش عذاب في القبر، وأنا مكون الرأي ده بناء على ما قرأته وأفهام كثيرة من المفسرين”.

إبراهيم عيسى يثير الجدل من جديد: «مفيش عذاب قبر وهذا هو الدليل»

وتابع: “إحنا يوم الحساب هنصحى مفزوعين مرعوبين من الحديث العظيم، لكن لو أنا واخد قلمين في القبر هعرف أنا إيه، ورايح لفين وإزاي هيحاسبنا مرتين”.

وأضاف : “إزاي نعذب أو نكافأ قبل الحساب ومفيش في القرآن ولا في سنة حاجة زي كدا، بالمنطق ربنا العدل هيعاقبك قبل ما يحاسبك”.

وفي وقت سابق، انتشرت تصريحات مثيرة للجدل مرة أخرى للإعلامي والكاتب إبراهيم عيسى تحدث خلالها عن استخدام مكبرات الصوت في صلاة التراويح خلال رمضان.

وقال “عيسى”: “استخدام مكبرات الصوات في صلاة التراويح طقس سلفي”، مضيفًا: “حال افترضنا أن 10 ملايين ملأوا كل المساجد، سيصبح 85% من المصريين في منازلهم، ليه يسمعوا صوت المكبرات في بيوتهم، هما لو أرادوا أن يسمعوا قراَن عندهم راديو أو تليفزيون أو وسائل أخرى، ولو أرادوا أن يسمعوا قراَن هيسمعوه من الشيخ مصطفى إسماعيل، أو الشيخ الحصري، أو الشيخ عبد الباسط عبد الصمد مش أصوت حراس العقارات وغيرهم من غير المتخصصين”، على حد قوله.

وتساءل “عيسى”: “هنكسب أية عندما تطلع صلاة التراويح لمكبرات الصوت الخارجية، والناس في الشارع ولا في البيت يسمعوك، ليه كل التداخل ده؟، استفاد أيه دينيا؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!