الرئيسية / منوعات / «كارثة».. مفاجأة صادمة بشأن العثور على مقبرة لهياكل حمير بالفيوم: «معقول أكلنا كل دة»

«كارثة».. مفاجأة صادمة بشأن العثور على مقبرة لهياكل حمير بالفيوم: «معقول أكلنا كل دة»

تداولت صور حول العثور على مقبرة لهياكل حمير في منطقة جبلية بنطاق دائرة مركز طامية بالظهير الصحراوي لطريق أسيوط الغربي القاهرة، التابعة لمحافظة الفيوم، مما أثار حالة من الجدل متسائلين عن حقيقة الأمر.

مفاجأة صادمة بشأن العثور على مقبرة لهياكل حمير بالفيوم

أكد الدكتور محمد التونى، معاون محافظ الفيوم، أن أحد البدو أبلغ عن اكتشافه مقبرة جماعية تضم آلاف الهياكل العظمية للحمير بمنطقة طريق أسيوط الغربي بالقرب بنهاية محافظة الفيوم، وبالقرب من منطقة دهشور، قائلا إن الحمير جرى ذبحها وسلخها وأخذ جلودها ولحومها وتُرك الهيكل العظمي فقط.

وأوضح التونى، أنه لم يجري العثور على أثار ذبح على الهياكل العظمية الخاصة بـ”الحمير”، مرجحًا أن تكون قد ألقيت بواسطة موردى اللحوم لحديقة الحيوان أوأصحاب السيرك، وذلك لتقديمها كطعام للأسود.

وأشار الى أنه جرى تشكيل لجنة صباح أمس الخميس، مكونة من مديريتى الصحة والطب البيطرى ومسئولى البيئة بديوان عام المحافظة، للمرور على محال الجزارة، والحصول منها على عينات للتأكد من عدم وجود لحوم حمير كإجراء احترازى.

وقال أحد رواد المنطقة، إن هناك مجموعة من الأشخاص المجهولين يقومون بذبح الحمير ليلا داخل المنطقة الجبلية المتواجد بها الهياكل العظمية للحمير حتى لا يراهم الأهالى ويفتكون بهم، ثم يأخذون الجلود وبعض أجزاء من اللحوم ويحملونها على سيارات نقل، ويتوجهون بها إلى مكان غير معلوم إلا لديهم هما فقط، وهذا ما يشيد الريبة والشك.

وسيطرت حالة من القلق والرعب على الأهالي، وانتابتهم حالة من الذعر خوفا من أن تكون لحوم هذه الحمير قد بيعت لهم من خلال الجزارين بمختلف أرجاء المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!