الرئيسية / تعليم / قرار عاجل من وزير التعليم بشأن مصروفات المدارس الخاصة

قرار عاجل من وزير التعليم بشأن مصروفات المدارس الخاصة

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عددا من القرارات العاجلة استعدادا للعام الدراسي الجديد 2022 / 2023 بخصوص المدارس الخاصة.

حيث أكدت وزارة التربية والتعليم أنه انطلاقا من حرص الادارة العامة للتعليم الخاص والدولي على انضباط العمل في المدارس الخاصة ، تقرر الاتي :

التشديد على الإدارات التعليمية بضرورة إصدار نشرات مصروفات المدارس الخاصة قبل بداية العام الدراسي وتسليمها للمدارس الخاصة التابعة لها لإعلانها لأولياء الامور قبل بداية العام الدراسي بشهر على الأكثر.

تحديد موعد استحقاق القسط الأول من مصروفات المدارس الخاصة مع بداية العام الدراسي ، ويحظر تحصيل أي مصروفات قبل الاول من سبتمبر.

يحظر مشددا على جميع المدارس الخاصة تحصيل نسبة 10% من القسط الأول إلا إذا تم التحويل من المدرسة في الفترة من 1 سبتمبر 2022 وحتى بداية العام الدراسي التعليمي وفقا للخريطة الزمنية المعتمدة

يشدد على المدارس الخاصة عدم تخصيص النسب المقررة بنص المادة 32 عند التحويل حال قبولها طلاب جدد بدلا من الطلاب المحولين من المدرسة.

وعلى جانب آخر .. نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الأنباء التي تم تداولها عبر فيس بوك خلال الساعات الاخيرة ، والتي زعمت فرض زيادة 10% في مصروفات المدارس الخاصة والدولية بداية من العام الدراسي المقبل.

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : كل ما لا ينشر على صفحاتنا الرسمية لا أساس له.

وأضاف وزير التربية والتعليم : نهيب بالمهتمين بالتعليم ان يتحروا الدقة بزيارة صفحاتنا الرسمية للتأكد من صدق ما يقرأون في أى مكان آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!