الرئيسية / فنون / لن تصدق من هي والدة الفنانة عزة بهاء.. ممثلة شهيرة وبطلة مسرحية «الواد سيد الشغال»

لن تصدق من هي والدة الفنانة عزة بهاء.. ممثلة شهيرة وبطلة مسرحية «الواد سيد الشغال»

تعد الفنانة عزة بهاء، واحدة من الفنانات المحظوظات في بدايتها، حيث تربت على يد فنانة شهيرة، لذا دخلت مجال التمثيل وهي مازالت طالبة في المرحلة الإعدادية، وتألقت على شاشة التليفزيون في أعمال عديدة.

والدة عزة بهاء هي الفنانة رجاء سراج التي شاركت في مسلسلات : «الشهد والدموع، نحن لا نزرع الشوك»، كما يتذكر الجمهور مشاركتها المميزة في مسرحية «الواد سيد الشغال» مع الزعيم عادل إمام.

تربت الفنانة عزة بهاء على يد الفنانة الراحلة رجاء سراج، فكان لهذه النشأة دورًا كبيرًا في نمو حب الفن بداخلها منذ طفولتها.

فشاركت عزة بهاء في أكثر من سهرة تليفزيونية، حتى ظهرت لأوّل مرّة من خلال مسلسل “الإمام البخاري” عام 1982 أي كانت تبلغ من العمر حينها 14 عامًا.

ثم قررت عزة بهاء دراسة التمثيل أكاديميًّا فالتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وخلال الدراسة شاركت بأدوار صغيرة على شاشة السينما لتشارك لأوّل مرّة في فيلم “رحلة الأوهام” عام 1985.

ولعب الحظ دوره في حياة الفنانة عزة بهاء، عندما حصلت على دور “سها بنت فكري بيه”، في مسرحية (الواد سيد الشغال) بجانب عادل إمام عام 1985 وهي طالبة بالمعهد.

وتعد مسرحية (الواد سيد الشغال) من أبرز الأعمال التي شاركت فيها عزة بهاء في بداية مشوارها الفني، حيث اشتهرت بجملتها “أنت شديد أوي مع الموظفين بتوعك يا سيد بيه”.

ومن أبرز الأعمال الفنيّة التي شاركت فيها الفنانة عزة بهاء: مسرحية “الواد سيد الشغال”، مسلسل “عوالم خفيّة”، مسلسل “سقوط حر”، مسلسل “لحظات حرجة”، فيلم “أمن دولت”.

كما شاركت في مسلسل “أوراق مصرية”، مسلسل “الليل وآخره”، مسلسل “قاسم أمين”، مسلسل “لدواعي أمنية”، مسلسل “أوبرا عايدة”، مسلسل “الرجل الآخر”، مسلسل “هوانم جاردن سيتي”، وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!