الرئيسية / منوعات / هل الملائكة تلعني لو رفضت ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجي عبر الهاتف ؟.. الأزهر يجيب

هل الملائكة تلعني لو رفضت ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجي عبر الهاتف ؟.. الأزهر يجيب

تلقى أستاذ الحديث بجامعة الأزهر الشريف الدكتور محمد إبراهيم عشماوي، سؤالًا من إحدى المتابعين زوجي مسافر إلى الخارج.. ويريد ممارسة العلاقة الزوجية معي عبر الهاتف.. وأنا أقول له حرام.. وهو يقول إن الملائكة تلعنني إن امتنعت؛ فماذا أصنع؟”، وذلك من خلال بث مباشر على حسابه الشخصي، عبر موقع تبادل التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأجاب الدكتور محمد إبراهيم عشماوي، على تلك السؤال قائلًا: إذا المراد بالعلاقة الزوجية مجرد الكلام العاطفي وإظهار مشاعر الحب والشوق فلا مانع.. لو كان المراد الكلام الخارج عن الآداب.. أو ممارسة العلاقة الزوجية عن طريق التجرد من الملابس.. وإظهار العورات عبر الشاشات فلا يجوز.

وتابع:دا غير جائز لسببين هما  أن وسائل الاتصال والتواصل الحديثة غير آمنة ولا مأمونة.. فيمكن اطلاع الآخرين عليها.. فتقع الحرمة.. ويحصل الإثم.. ويحدث الضرر.. والسبب الثاني  العلاقة الزوجية لا بد أن تكون في خلوة آمنة مأمونة.. بعيدا عن اطلاع الناس.. لأن الاطلاع على عورات الآخرين لا يجوز إلا للزوج أو للزوجة.. ولا يجوز لأجنبي إلا لضرورة ملجئة كالكشف الطبي بشروطه.. لقول الله تعالى: «هُنَّ لِبَاسٌ لَّكُمْ وَأَنتُمْ لِبَاسٌ لَّهُنَّ»، وهو كناية عن الستر، وهو غير متحقق في الهاتف.

مقالات قد تهمك :

صور جريئة.. دنيا عبدالعزيز تنشر كواليس شهر العسل مع زوجها دون خجل

على خطى محمد رمضان.. أنغام تتسبب في «ورطة» لطيار (تفاصيل)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!