الرئيسية / أخبار / احذروا.. خطأ شائع يقع فيه المواطن عند تسجيل رقم الهاتف على بطاقة التموين

احذروا.. خطأ شائع يقع فيه المواطن عند تسجيل رقم الهاتف على بطاقة التموين

حذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية من خطأ شائع قد يقع فيه المواطن عن تحديث بطاقة التموين برقم الهاتف مسجل باسم صاحب البطاقة حسب التوجيه الوزاري الصادر من الوزير بضرورة تحديث البطاقات وربطها برقم هاتف تتطابق بياناته مع بيانات رب الأسرة.

وكشفت الوزارة أن البعض أثناء عملية إدخال البيانات يقوم بالكتابة باللغة العربية وسيجد رسالة بأن الرقم خطأ، لذا على المواطن أثناء تسجيل الرقم أن تكون كتابته باللغة الإنجليزية فقط.

وقال الدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه يمكن لأحد أفراد الأسرة في البطاقة التي يستوجب عليها ربط رقم الهاتف، أن يدخل رقم هاتفه بديلا عن صاحب البطاقة.

وأضاف الوزير في تصريحات لبرنامج الحكاية، أمس: “إذا كان رب الأسرة معندوش تليفون وغير قادر على أنه يجيب تليفون أو مش ناوي يجيب تليفون يكفي أحد أفراد أسرته إنه يسجل حتى تكون لنا مرجعية في البطاقة”.

تأتي تصريحات الوزير التلفزيونية كنوع من التيسير على المواطن حيث نص التوجيه الوزاري الصادر من الوزير بتاريخ 19 مايو 2022 علي أن يكون الرقم باسم رب الأسرة.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية لبرنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب أن التوجيه الوزاي استثنى السيدات من كبار السن غير القادرين على الحركة، حيث يحضر الابن لمكتب التموين ومعه شهادة مرضية تفيد ذلك حتى يتم إخطار الوزارة وإرسال أصول المستندات إلى ديوان عام الوزارة في الإدارة العامة للبطاقات لاتخاذ اللازم.

مقالات أخرى قد تهمك:

«قبل ما تتحذف».. تحديث بطاقة التموين برقم الموبايل في 5 خطوات

مفاجأة صادمة.. التموين تقرر حذف سلعتين بداية من مايو المقبل (تعرف عليهم)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!