الرئيسية / فنون / بعد جدل «فاتن أمل حربي».. نائبة تفجر مفاجأة عن حال أبناء المطلقة في المدارس الخاصة

بعد جدل «فاتن أمل حربي».. نائبة تفجر مفاجأة عن حال أبناء المطلقة في المدارس الخاصة

أكدت النائبة ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ، أنها تعكف حاليا على إعداد دراسة متكاملة حول ملف قضايا الأحوال الشخصية، والإشكاليات التي تحول أمام حصول المرأة على مستحقاتها، وذلك لتقديمها كورقة عمل لمجلس الشيوخ وإرسالها إلى رئاسة الجمهورية.

نائبة تفجر مفاجأة عن حال أبناء المطلقة في المدارس الخاصة

وقالت النائبة ريهام عفيفي، في تصريحات صحفية، إن هذه الورقة تتضمن كافة المشكلات القانونية التي تواجهها الأم الحاضنة والمرأة المطلقة للحصول على حقوقها، فضلا عن الاستناد إلى شهادات واقعية من سجلات محاكم الأسرة تكشف حجم البلاء الذي تواجهه المرأة المصرية حال انفصالها وما يترتب عليه من مشكلات مالية ومجتمعية تطولها هي وأبناءها.

وقالت ريهام عفيفي: «الأم الحاضنة تواجه مشكلة مع أبنائها في المدارس الخاصة في بداية كل عام والسبب هو ورقة تحديث البيانات والتي تتضمن خانة تخص الحالة الاجتماعية للأم والأب، وللأسف بعض المدارس تطلب من الأمهات سحب ملف الأبناء حال وقوع الطلاق لتلافي مشكلات الولاية التعليمية مع الزوج ومصروفات التعليم.

وشددت النائبة ريهام عفيفي على ضرورة تكاتف جميع أجهزة الدولة بدءًا من الأجهزة المعنية والبرلمان لإجراء التعديلات اللازمة على قانون الأحوال الشخصية لا سيما أن القيادة السياسية تهتم بحقوق المرأة ورعايتها.

مقالات أخرى قد تهمك:

«نادين فاتن أمل حربي».. تغيير أسماء الأبناء على اسم الأم يثر الجدل بين الجمهور

هل نيللي كريم تقف أمام القانون في فاتن أمل حربي.. الفنانة تجيب/ خاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!