الرئيسية / منوعات / ما حكم تناول المرأة لأدوية تؤخر الحيض خلال رمضان؟.. «الإفتاء» تفجر مفاجأة

ما حكم تناول المرأة لأدوية تؤخر الحيض خلال رمضان؟.. «الإفتاء» تفجر مفاجأة

حكم تناول المرأة لأدوية تؤخر الحيض خلال رمضان.. سؤال أجابت عنه دار الإفتاء المصرية من خلال صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حيث تقول سائلة: ما حكم تناول المرأة لأدوية تؤخر الحيض لتصوم الشهر كاملا؟

ما حكم تناول المرأة لأدوية تؤخر الحيض خلال رمضان؟

وقالت دار الإفتاء في فتواها حول حكم تناول المرأة لأدوية تؤخر الحيض خلال رمضان:”يجوز لها ذلك ما لم يثبت ضرر ذلك طِبِّيًّا، والأَوْلى والأفضل تركه؛ لأن وقوف المرأة المسلمة مع مراد الله تعالى وخضوعها لما قدَّره الله عليها من الحيض ووجوب الإفطار أثناءه، وقضاءها لِمَا أفطرته بعد ذلك أثْوَب لها وأعظم أجرًا”.

ما حكم الشرع في الاستحاضة

ورد سؤال للدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، من سائلة تقول ما حكم الشرع في الاستحاضة، وهل للمرأة أن تأتي بالتكاليف الشرعية خلالها؟

وأجاب “جمعة” خلال فتوى له، أن حكم المستحاضة في الشرع أنها تتوضأ لكل صلاة وتصلي بهذا الوضوء الفرض الذي توضأت له في وقته وما شاءت من النوافل، ومتى توضأت لوقت الصلاة جاز لها فعل كل عبادة تحتاج إلى الوضوء؛ كقراءة القرآن ومس المصحف وحمله وصلاة النافلة وسجدة التلاوة وسجدة الشكر، وينتقض وضوءُها بخروج الوقت الذي توضأت لصلاته، وهذا غير نواقض الوضوء الأخرى التي ينتقض بها خلاف كونها مستحاضة.

مقالات أخرى قد تهمك:

المبالغة فى المضمضة والحجامة أبرزها.. «الإفتاء» توضح مكروهات الصيام

متى يجب الصيام على الطفل؟.. «الإفتاء» تحدد السن الشرعي للصوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!