الرئيسية / منوعات / كيف تتعبد المرأة أثناء الحيض؟..بشرى من الأزهر حتى لا يفوتها أجر رمضان

كيف تتعبد المرأة أثناء الحيض؟..بشرى من الأزهر حتى لا يفوتها أجر رمضان

كيف تتعبد المرأة أثناء الحيض حتى لا يفوتها موسم الطاعات؟ .. سؤال أجاب عنه مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف من خلال برنامج خواطر رمضانية على صفحة التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

كيف تتعبد المرأة أثناء الحيض؟

قالت الواعظة أماني حسن، الواعظة بمجمع البحوث الإسلامية، إنه على المرأة ألا تحزن على ما فاتها من صيام وتبادر إلى تناول العقاقير والأدوية رغبة منها في تأخير الحيض رغبة منها في اغتنام أجر الصيام.

وأشارت الواعظة بالأزهر إلى أن أجر المرأة محفوظ، حيث إن الله تبارك وتعالى يتعبد بالفطر كما يتعبد بالصيام، مشددة :”اعبديه كما يريد لا كما تريدين”.

ما حكم الشرع في الاستحاضة

ورد سؤال للدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، من سائلة تقول ما حكم الشرع في الاستحاضة، وهل للمرأة أن تأتي بالتكاليف الشرعية خلالها؟

وأجاب “جمعة” خلال فتوى له، أن حكم المستحاضة في الشرع أنها تتوضأ لكل صلاة وتصلي بهذا الوضوء الفرض الذي توضأت له في وقته وما شاءت من النوافل، ومتى توضأت لوقت الصلاة جاز لها فعل كل عبادة تحتاج إلى الوضوء؛ كقراءة القرآن ومس المصحف وحمله وصلاة النافلة وسجدة التلاوة وسجدة الشكر، وينتقض وضوءُها بخروج الوقت الذي توضأت لصلاته، وهذا غير نواقض الوضوء الأخرى التي ينتقض بها خلاف كونها مستحاضة.

مقالات أخرى قد تهك:

هل مشاهدة المسلسلات تنقص من ثواب الصوم؟.. «الإفتاء» تفجر مفاجأة

هل وضع النقط في الأنف يبطل الصيام؟.. الإفتاء تجيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!