الرئيسية / أخبار / شيكولاتة بالحشيش في الأسواق.. أول رد من «التموين»

شيكولاتة بالحشيش في الأسواق.. أول رد من «التموين»

أكد عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، معلقا على ما يتردد على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بشان وجود نوع من الشكولاتة يدخل في مكوناته الخشخاش ومشتقاته، انه لايستطيع أحد ما الجزم إلا بعد التحليل، وان وكل سلعه مدون عليها البيانات والمكونات وطبقا للمواصفات القياسية، مطالبا بعدم الذهاب وراء اي كلام مرسل، وقال يجب عدم التسرع.

وطالب رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، بعدم الاعتداد بما تم اثارته عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشأن وجود نوع من الشيكولاتة يدخل ضمن مكوناته الخشخاش ومشتقاته ، واصفا ذلك بالكلام المرسل.

واوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين،ان كل سلعة مدون عليها البيانات والمكونات وطبقا للمواصفات القياسية، ومن ثم يجب عدم التسرع ، حيث أن الجهات الرقابيه ستقوم بالفحص والتحليل والوقوف علي التحليل للتاكيد من صحه ما تم تداوله من عدمه لطمانه المواطن المصري.

وكان الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة سابقا نشر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلا منذ مدة ليست بالقصيرة شكى لى الكثيرون ومنهم من يشغل مناصب ووظائف مهمة تستدعى بعضها طلب الجهات التى ينتمون إليها تحليل تعاطى المخدرات فجأة ، ويتضح من نتائج التحليل أن نتيجة عيناتهم إيجابية لمخدر الخشخاش ومشتقاته ، الأمر الذى يعرضهم لعقوبات قاسية تصل إلي الفصل من الوظيفة علي الرغم من أنهم لايدخنون حتي السجائر .

وبالصدفة اكتشفت أن بالأسواق والمولات الكبري ومحطات البنزين المختلفة يباع شيكولاتات من مكوناتها نسبة معتبرة من مخدر الخشخاش . وهذا أمر أصبح مباحاً في أغلب الدول الأوروبية وأمريكا ، ولكن تداولها وتناولها مع العلم بحقيقتها وكونها بها مخدر الخشخاش يشكل جريمة تعاطى أو إتجار بحسب الأحوال .
وهو مايفسر الظاهرة سالفة الذكر ، ولذلك نرجو من الجميع توخي الحذر .

وفي سيتق متصل أعلن جهاز “حماية المستهلك” عن أنه سوف يقوم بسحب عينات من أحدي انواع الشيكولاته المستورده الموجودة بالأسواق، بعد ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود نوع من الشكولاتة بالأسواق يدخل ضمن مكوناتها مخدر الخشخاش، وسوف يقوم الجهاز بسحب عينات من الشوكولاتة المتداولة فى الأسواق لتحليلها، والتأكد من صحة ما تم تداوله .

وقال أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك خلال تصريحات صحفية إن الإدارة المختصة بالجهاز ستقوم بسحب عينات من الشوكولاتة بالأسواق وتحليلها بالتعاون مع الهيئة العامة لسلامة الغذاء، وذلك للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية، ويأتي هذا الإجراء فى إطار حرص الجهاز على عدم تداول أى منتجات غذائية فى الأسواق غير مطابقة للمواصفات أو تسبب ضررا للمستهلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!