الرئيسية / أخبار / الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة.. اعرف التفاصيل

الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة.. اعرف التفاصيل

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة، الساعات المقبلة، مشيرة إلى أن هناك كتل هوائية قادمة من الجزيرة  العربية وشرق ليبيا مرورا بالصحراء الغربية.

وأشارت الأرصاد، إلى أنه بدأت الكتل الهوائية  تسهم في زيادة فترات سطوع الشمس ونشهد طقسا شديد الحرارة في ساعات النهار أثناء الصيام.

الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة.. تفاصيل

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أنه خلال الـ 72 ساعة ستتراوح درجة الحرارة العظمى على القاهرة ما بين 38 و39 درجة، أما في ساعات الليل نشهد انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة قد يصل لفارق 20 درجة  عن درجة الحرارة العظمى.

وتسائل المواطنون عن موعد بدء ارتداء الملابس الصيفية، وهو ماأجابت عنه هيئة الأرصاد الجوية، مشيرة إلى أن تخفيف الملابس يكون خلال ساعات النهار ويكون تدريجيا ولكن يجب الحذر لأن الأجواء تكون باردة ليلا .

وقالت  منار غانم عضو المركز الإعلامى بالهيئة،: “عادة يبدأ ارتداء الملابس الصيفية بعد شم النسيم والذى يأتى فى 25 أبريل الجارى“.

وتشير توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى تأثير الموجة الحارة على جميع أنحاء مصر مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة اليوم من الإسكندرية والسواحل الشمالية وحتى القاهرة الكبرى، وتستمر الأجواء شديدة الحرارة في الصعيد.

اقرأ ايضا:

متى نرتدى الملابس الصيفية؟.. الأرصاد ترد وتوجه تحذيرا للمواطنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!