الرئيسية / رياضة / تعرف على تاريخ مصطفى غربال مع الفرق المصرية قبل مباراة مصر والسنغال
مصطفى غربال

تعرف على تاريخ مصطفى غربال مع الفرق المصرية قبل مباراة مصر والسنغال

أسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، الإدارة التحكيمية لمباراة مصر والسنغال في إياب الدور الحاسم والمؤهل إلى مونديال قطر 2022 إلى الجزائري مصطفى غربال.

وبدأ مصطفى غربال مشواره الدولي على مستوى التحكيم عام 2014 وأدار العديد من المواجهات الكبرى في شتى المسابقات أبرزها في كأس الأمم الأفريقية وبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وعلى صعيد منافسات الفرق المصرية، بالبطولات القارية، أدار غربال 4 مباريات لفريق الأهلي، ونجح المارد الأحمر، في تحقيق العلامة الكاملة بهم، حيث فاز بالأربعة مواجهات.

وكانت أولى المباريات التي أدارها “غربال” للأهلي وللكرة المصرية بشكل عام، ضد تاونشيب البوتسواني في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2018، وفاز الأهلي بثلاثية نظيفة.

وفي بطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2020، أدار نهائي القرن الذي جمع الأهلي والزمالك وفاز المارد الأحمر بهدفين لهدف.

كما أدار بطولة السوبر الأفريقي عام 2020، والذي تفوق فيه الأهلي على نهضة بركان المغربي وانتصر عليه بهدفين نظيفين.

أما آخر المواجهات فكانت في النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بين الأهلي وسيمبا التنزاني، وانتهخت بفوز المارد الأحمر في القاهرة بهدف نظيف.

وبالنسبة للزمالك فقد أدار مباراة واحدة له قبل نهائي القرن وكانت ضد الترجي التونسي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، لكن الفارس الأبيض تعرض للخسارة بهدف دون رد وتأهل الفريق إلى نصف النهائي مستفيدا من فوزه في القاهرة ذهابا بنتيجة 3-1.

كما أدار مباراة المصري والهلال السوداني بالكونفدرالية عام 2018 والتي انتهت بالتعادل 1-1، خلال دور المجموعات من البطولة القارية.

ولم يسبق أن أدار “غربال” أي مباراة من قبل لمنتخب مصر.

موعد مباراة مصر والسنغال والقنوات الناقلة

يذكر أن مباراة العودة بين مصر والسنغال، ستنطلق أحداثها، على ملعب أولمبي، يوم الثلاثاء المقبل، في تمام السابعة مساءًا بتوقيت القاهرة، الخامسة عصرًا بتوقيت دكار، الثامنة مساءًا بتوقيت السعودية.

وتذاع مباراة العودة بين مصر والسنغال، عبر قنوات “أون تايم سبورتس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!