الرئيسية / منوعات / تعرف على فوائد تناول الحلبة للصحة والجسم

تعرف على فوائد تناول الحلبة للصحة والجسم

تعتبر الحلبة متعددة الأغراض خاصةً أن الناس في غرب آسيا والبحر الأبيض المتوسط يستعملونها منذ آلاف السنين في طهي الطعام، وتحسين الصحة، وتسكين الأمراض الجلدية.

وفي السنوات الأخيرة، اكتسبت شعبية عالمية نظراً لتعدد فوائد الحلبة الصحية، بما في ذلك تتضمن فوائدها في إدرار الحليب، ولمرضى السكري، ونضارة البشرة.

وتعود فوائد الحلبة الصحية إلى احتوائها على العديد من العناصر الغذائية التي تساهم في تعزيز فوائدها الصحية وتجعلها خياراً غذائياً جيداً، فتحتوي ملعقة طعام واحدة من بذورها على ما يلي:

فوائد الحلبة الصحية والعلاجية

تتميز الحلبة بخصائصها العديدة وغناها بالفيتامينات والمعادن اللازمة لنمو وتقوية الجسم. وتشمل فوائد الحلبة للجسم دورها الفعال في المساعدة في علاج بعض الحالات الصحية، مثل:

فوائد الحلبة للسكري

وجد أن من فوائد الحلبة مساعدتها في التحكم بمستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري، وقد يعود ذلك إلى دور الحلبة في تحسين وظيفة الأنسولين. وهذه ليست الفائدة الوحيدة للحلبة بما يخص مرض السكري، فقد وجد أن الحلبة أيضاً تساعد في التقليل من الإصابة بالسكري.

ففي دراسة أجريت عام 15 على 140 شخصاً يعانون من مقدمات السكري، واستمرت لمدة ثلاث سنوات، وجد أن الأشخاص الذين يتناولون 10 غرام من مسحوق الحلبة يومياً لديهم فرصة أقل بـ 4.2 مرة للإصابة بمرض السكري مقارنة بأولئك الذين لم يتناولوا الحلبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!