الرئيسية / منوعات / «الأرصاد» تكشف حقيقة تعرض مصر لظاهرة جوية نادرة

«الأرصاد» تكشف حقيقة تعرض مصر لظاهرة جوية نادرة

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن حقيقة تعرض مصر لظاهرة جوية نادرة الحدوث تتمثل في عواصف ترابية عنيفة حدثت بالفعل فى مناطق من أقصى غرب إفريقيا وتحديدًا عند الجزائر والمغرب.

وأكد الخبراء أن مصر بعيدة تماما عن مثل هذه العواصف أو هذه الظواهر الجوية ولن تتأثر بمثل هذه العواصف على الإطلاق حيث أنها عواصف ترابية توجد في دول أوروبا.

وأشار الخبراء إلى أن المنخفض القوى الذى ضرب تلك البلاد يوجد في الأساس بغرب أفريقيا وبالتحديد عند دولتي الجزائر والمغرب، ومع حركة المنخفض بدأت الكتل الهوائية بالتحرك في اتجاه أوروبا ما أدى إلى عواصف ترابية هناك.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن منخفض جوي قوي، يضرب أقصى غرب أفريقيا عند الجزائر والمغرب ينقل كمية كبيرة من الأتربة إلى أوروبا أمس الخميس أن عواصف ترابية عنيفة ضربت الجزائر وإسبانيا والبرتغال وفرنسا حتى مدينة ميونيخ الألمانية.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية تكونت سحب عملاقة امتدت من الدول الإسكندنافية حتى شمال إفريقيا، مشيرة إلى أن خصائص هذه الحالة الجوية تعتبر نادرة الحدوث.

وأفاد الخبراء أن العاصفة الرملية التي ضربت وهران وعددًا من المدن الغربية بالجزائر التي تأثرت بها إلى اللون الأحمر، كما شهدت مدن الجنوب عواصف رملية، ما دفع كثير من السكان إلى البقاء في المنازل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!