الرئيسية / منوعات / «ألزموا بيوتكم».. منخفض جوي عنيف يضرب هذه المحافظة ويُسبب حدوث سيول شديدة

«ألزموا بيوتكم».. منخفض جوي عنيف يضرب هذه المحافظة ويُسبب حدوث سيول شديدة

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامى بهيئة الأرصاد الجوية حدوث تقلبات مناخية خلال فصل الربيع، حيث نشهد طقس غير مستقر في بعض الأوقات ما بين ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة.

منخفض جوي عنيف يضرب هذه المحافظة ويُسبب حدوث سيول شديدة

وأوضحت، أن منخفض السودان الموسمى يسبب ارتفاع درجات الحرارة وسقوط الأمطار تصل إلى حد السيول، مشيرة إلى حدوث منخفض البحر الأحمر والذى يُطلق عليه منخفض السودان الموسمى.

وأكدت في تصريحات، أن هناك منخفض يتكون في جنوب البلاد ويؤثر علينا من خلال ارتفاع درجات الحرارة وسقوط الأمطار التي قد تصل في بعض الأحيان إلى سيول عَلى سلاسل جبال البحر الفحمي وبعض المناطق الموجودة في شمال وجنوب الصعيد نتيجة للطبيعة الجبلية والجغرافية في سلاسل البحر الأحمر .

وأوضحت «غانم»، أن الطقس خلال فصل الربيع سيشهد تقلبات جوية حادة وسريعة، حيث تتكون المنخفضات الخماسينية القادمة من الصحراء الليبية وتتجه إلى الصحراء الغربية لمصر يصاحبها رياح جنوبية غربية نشطة وهو ما يعرف برياح الخماسين والتى تكون مثيرة للرمال والأتربة، وتؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق.

وأشارت أنه سوف يتم إصدار التحذيرات الجوية لحالات عدم الاستقرار المتوقعة خلال هذا الفصل قبل حدوثها بوقت كاف، وناشدت المواطنين بمتابعة حالة الطقس من خلال الصفحة الرسمية للهيئة على مواقع التواصل الاجتماعى (الفيس بوك).

مقالات أخرى قد تهمك:

«ألزموا بيوتكم».. تقلبات جوية عنيفة تضرب هذه المحافظات الأسبوع المقبل حتى هذا الموعد!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!