الرئيسية / منوعات / الخطوات والشروط.. كل ما تريد معرفته عن تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي

الخطوات والشروط.. كل ما تريد معرفته عن تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي

نرصد لكم في السطور التالية الخطوات المطلوب اتباعها، لكل شخص يمتلك سيارة ويرغب في تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي بدلًا من البنزين، وفقًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكان الرئيس السيسي قد اصدر أوامره خلال افتتاحه للمشروع السكني للحد من العشوائيات “الأسمرات 3″، بعدم منح تراخيص للسيارات التي تعمل بالبنزين قبل أن يتم تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي، في خطوة لترشيد الاستهلاك والحد من التلوث البيئي.

وتبذل الدول بكافة مؤسساتها المعنية مجهودات كبيرة لحث المواطنين على تحويل سيارتهم الخاصة للعمل بالغاز الطبيعي، من أجل تعظيم الاستفادة من الاكتشافات الحديثة للغاز الطبيعي في مصر، وكذلك توفير نفقات المشتقات البترولية، فضلًا عن السعي وراء الحد من الانبعاثات الكربونية والحفاظ على البيئة.

ويمكن ان نرصد مجموعة من النقاط يجب اتباعها تواليًا من أجل تحويل أي سيارة للعمل بالغاز الطبيعي على النحو التالي:

لا تخضع السيارة لتعديل بنظامها الأساسي ويتم فقط تركيب نظام التشغيل المكون من ( محبس التموين – المنظم – عداد ضغط الغاز – خط ضغط الغاز العالي – مجموعة تصريف تسريب الغاز – أسطوانة الغاز – محبس الأسطوانة – قاعدة لتثبيت الأسطوانة – مفتاح تحويل الوقود من البنزين او السولار للغاز – محبس غلق وقود البنزين).

وللبدء في إجراءات تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي هناك عدد من الأوراق والمستندات التي يجب استيفائها عبارة عن ( صورتان لبطاقة رقم قومي سارية – صورتان من رخصة السيارة بمدة سريان لا تقل عن شهر من تاريخ التعاقد – إيصال مرافق حديث “كهربا، مياه، غاز” باسم مالك السيارة – استمارة فحص مجانية متوفرة داخل مراكز تحويل السيارات).

ويجدر الإشارة إلى أنه إذا رغب العميل في تقسيط قيمة التجهيزات يضاف إلى الشروط السابقة “ضامن”، وتتراوح أسعار تعديل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي من 5 ألاف لـ 7 ألاف جنيه، وذلك وفقًا لسعة الأسطوانة والتي تتوفر بـ (60لتر و 70لتر).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *