الرئيسية / منوعات / أستاذ علوم تغذية: «احذروا من تناول وجبة المكرونة مع البانية.. والسبب!!»

أستاذ علوم تغذية: «احذروا من تناول وجبة المكرونة مع البانية.. والسبب!!»

أبدى الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم التغذية بجامعة عين شمس، تحذيره الشديد لربات البيوت من خطورة وجبة المكرونة مع البانية والبطاطس، موضحًا أنها تتسبب في الإصابة بمرض السرطان على المدى البعيد.

وجبة المكرونة مع البانية والبطاطس، تلقى انتشار واسعًا بين الأسر المصرية وبخاصة لدى الأطفال، كونها وجبة شهية تجمع بين ثلاثة أطعمة يحبها غالبية الأطفال، فضلًا عن انها سريعة التحضير ولا تحتاج لوقت طويل لتجهيزها.

وحذر الحوفي خلال استضافته ببرنامج “السفيرة عزيزة” المذاع عبر فضائية “دي إم سي” من تناول وجبة المكرونة مع البانية والبطاطس، نظرًا لأنها تحتوي على مركبات الأكريلاميد الناتج عن استخدام الزيوت على درجات حرارة مرتفعة، مع الأغذية التي تحتوي على نشويات وبروتينات.

وأوضح ان مركب الأكريلاميد له اثار صحية سيئة للغاية على صحة الإنسان خاصة الأشخاص الذين لا يداومون على ممارسة الرياضة بشكل دوري، ولا يحرصون على تناول الطعام المعد بشكل صحي سليم.

وأضاف ان مركب الأكريلاميد يتواجد في كافة الأطعمة المقلية، موضحًا انه ذلك المركب يتسبب في الإصابة بمرض السرطان على المدى البعيد.

وأتم الحوفي أن عادة “تقمير العيش” مضرة بصحة الإنسان، وان تسخينه عن طريق استخدام الميكروويف أفضل بكثير من وضعه على النار بشكل مباشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *