الرئيسية / منوعات / احذر.. 5 اطعمة تصبح سامة عندما يعاد تسخينها

احذر.. 5 اطعمة تصبح سامة عندما يعاد تسخينها

نرصد لكم في التقرير التالي عدد من الأطعمة الشهيرة خاصة في مجتمعاتنا العربية، تتحول إلى ما يشبه قنابل موقوته تفتك بصحة الانسان إذا ما أقدمنا على إعادة تسخينها قبل تناولها مرة أخرى، لذا وجب التنويه والحذر منها مستقبلًا حتى لا تكون كالدبة التي قتلت صاحبها قبل ان تقتل نفسها.

فتلجأ العديد من ربات البيوت مع انتشار أجهز التبريد إلى حفظ كميات كبيرة من الأطعمة بها، لإعادة تناولها مرة أخرى، كنوع من التوفير وعدم التخلص من الأطعمة المتبقية التي يمكم استخدامها وتناولها فيما بعد.

تلك الأطعمة الخمسة التي نحذر من تناولها بعد تسخينها نرصدها على النحو التالي:

  • السبانخ

السبانخ أحد أنواع «الخضار» المشهورة في بيئتنا العربية وخاصة المصرية، ولكن يجب تناولها بعد الطهي مباشرة أو بعد يوم على الأكثر على أن تكون باردة دون تسخينها، وذلك لأن السبانخ تحتوي على النترات، وعند التسخين، تتحول النترات إلى النتريت وهي مادة مسرطنة يكون لها أثار بالغة الضرر على جسم الانسان.

  • البطاطا

وتعد البطاطا من الأكلات الغنية بالبروتين رخيصة الثمن، إلا أنه لا يجب تناولها بعد إعادة تسخينها نظرًا لأن عملية التسخين تفقدها القيمة الغذائية العالية وتحولها لمادة سامة

  • البيض

قد يتفاجأ الكثيرون من كون البيض ضمن تلك الطعمة التي تصبح سامة بعد تسخينها، ولكن البيض بجميع انواعه (المقلي والمطبوخ والمسلوق) يحذر تسخينه مرة أخرى قبل تناوله، كونه يتحول إلى مادة سامة تتسبب في عمل اضطرابات بالجهاز الهضمي للإنسان.

  • الدجاج

 

لا ينبغي على وجه الإطلاق أن تتناول الدجاج بكافة انواعه بعد تسخينه مرة أخرى، لأن تركيبة البروتين الحيواني التي يتمتع بها تتغير ولا تقف عند فقد قيمتها العذائية، وقد تتحول لمواد سامة يكون لها بالغ الضرر على جسد الانسان.

  • الفطر (عيش الغراب أو المشروم)

الفطر من أنواع الفطريات الصالحة للأكل، ولا ينتمي إلى الخضروات، ويحب تناوله مباشرة بعد الطهي إذا أرادها الفرد منا تناولها ساخنة، ذلك لأن عملية التسخين تحدث تغيرات جذرية في التكوين البروتين له، وتتسبب في اضطرابات هضمية ومشاكل أخرى في القلب.

شاهد أيضاً

القصة الكاملة لـ سماع أصوات مفزعة من داخل قبر نوال السعداوي.. وهذا ما قاله حارس المقبرة

«شميت ريحة غريبة.. وسمعت أصوات تفزع القلوب».. كانت تلك هي الكلمات التي وصف بها حارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *