الرئيسية / منوعات / لن تصدق أين كان كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية (صور)

لن تصدق أين كان كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية (صور)

على مدار الفترة الماضية، تواترت الأنباء حول صحة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون والتي وصلت إلى حد الإعلان عن وفاته وتنصيب شقيقته حكم البلاد.

وبعد تلك الفترة الطويلة، نشرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، صورا للظهور الأول لزعيم كوريا الشمالية كيم يونج في أول مناسبة علنية بعد 3 أسابيع من التكهنات بشأن صحته.

وأشارت وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية في كوريا الشمالية أن كيم يونج أون شارك في مراسم اختتام أعمال بناء مصنع لإنتاج الأسمدة في منطقة شمالي العاصمة بيونغ يانغ، وذلك في أول تقرير عن نشاطه العلني منذ 11 أبريل الماضي، موضحة أنه قص شخصيا الشريط الذي كان يرمز انتهاء أعمال البناء”.

وكانت المفاجأة التي كشفت عنها تقارير كورية شمالية، فإن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون كان في فترة نقاهة في مزرعة خاصة يمتلكها شمال البلاد جراء خضوعه لحراجة عاجلة في القلب.

وكانت تقارير صحفية تحدثت عن تدهور الحالة الصحية لزعيم كوريا الشمالية بعد خضوعه لعملية جراحية قبل أسابيع، فيما أشارت معلومات إلى احتمالية وفاته.

حالة الجدل التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي بشأن صحة كيم زادت بشكل كبير بعد غيابه عن مراسم الاحتفال بالذكرى السنوية لميلاد جده كيم إيل سونغ مؤسس كوريا الشمالية يوم 15 أبريل الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *