الرئيسية / فنون / خطأ في مسلسل الاختيار لم يلاحظه الجمهور.. وأول رد من صناع العمل

خطأ في مسلسل الاختيار لم يلاحظه الجمهور.. وأول رد من صناع العمل

شهدت الحلقة الثانية والثالثة من مسلسل «الاختيار» ظهور الفنان آسر ياسين، مجسدًا دور الضابط علي الزيني، الضابط بالقوات المسلحة، والذي شارك الشهيد أحمد المنسي إحدى العمليات العسكرية في شمال سيناء، والتي قاموا بها للثأر لشهداء مذبحة رفح الأولى.

ورغم أن الكثيرون اعتقدوا أن شخصية علي الزيني هي من نسج خيال المؤلف باهر دويدار كاتب المسلسل، أو بيتر ميمي مخرج العمل، ولكن الحقيقة أن الضابط علي الزيني هو شخصية حقيقية.

وتأكيدًا على ذلك الأمر شارك آسر ياسين على حالته الخاصة بموقع «إنستجرام»، صورة الشخصية الحقيقة التي أدى دورها في مسلسل الاختيار، وعلق قائلا: «النقيب على الزيني اللي كان ليا الشرف إني أقوم بدوره في الاختيار».

وكان الخطأ الذي وقع فيه صناع العمل أن النقيب علي الزيني لم يُستشهد، وإنها أُصيب البطل في إحدى المعارك صد الإرهابيين في سيناء.

وأرجع البعض أن المخرج اتخذ ذلك التعديل ليُستشهد الضابط علي الزيني في مسلسل الاختيار بما يخدم الحبكة الدرامية للعمل.

ووفقًا للتقارير، فإن النقيب علي الزيني أحد أبطال الدفعة 103 حربية «دفعة الشهداء»، ومن الأبطال المصابين.

وُلد النقيب علي الزيني في محافظة بورسعيد، حيث نشأ في أسرة متوسطة، وكان النقيب علي الزيني رياضيًا بارعًا في رياضة التجديف، الأمر الذي أهله إلى الالتحاق بالكلية الحربية.

حصل على الميدالية الذهبية في البطولة العربية للتجديف، وأصيب في عملية عسكرية بسيناء، وخضع لأكثر من 20 جراحة في ركبته، قبل أن يقرر الأطباء بتر ساقه من فوق الركبة.

لم تكن أول إصابة النقيب علي الزيني هي الوحيدة، لكنه أصيب 3 مرات في شمال سيناء وعاد للعمل إلى أن فقد ساقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *