الرئيسية / فنون / شرير السينما المصرية.. حكايات لا تعرفها عن مجدي وهبة

شرير السينما المصرية.. حكايات لا تعرفها عن مجدي وهبة

يعد الفنان الراحل مجدي وهبة، واحدا من أشهر أشرار السينما المصرية خلال حقبتي الثمانينات والتسعينيات حيث اشتهر بأدوار الشر في الأعمال التي قدمها خلال تلك الفترة وأشهرها فيلم “حنفي الأبهة” بطولة الزعيم عادل إمام حيث قدم شخصية “خيري”.

صار مجدي وهبة، الممثل المفضل لدى منتجي الأفلام خلال تلك الفترة نظرا لملامحه الحادة ونبرة صوته الغليظة ومكره ودهائه الشديد.

وبعيدا عن أعماله الفنية المميزة، نستعرض أبرز المعلومات عن حياته خارج “الكادر” والمليئة بالحكايات التي نذكرها لأول مرة.

مجدي متولي وهبة محمد الشهير بـ”مجدي وهبة” هو من مواليد محافظة بني سويف وهي إحدى محافظات صعيد مصر.

عانى مجدي وهبة في بداية حياته من عدم العثور على فرصة لاقتحام مجال التمثيل وذلك بعد تخرجه، قبل أن يكتشفه المخرج الكبير نور الدمرداش والذي اختاره ليؤدي بطولة مسلسل “البقية تأتي”.

وكشفت ابنته منال عن المناوشات التي كانت تحدث بين أبيها الذي كان يعد واحدا من كبار مشجعي النادي الأهلي والمخرج نور الدمرداش الذي كان من كبار مشجعي نادي الزمالك.

كما كشفت ابنته خلال حوار تليفزيوني لها أن الفنان الراحل أحمد زكي كان صديق والدها المقرب، كما كان الفنانين محمود ياسين ومحمود عبد العزيز ونور الشريف وحسين فهمي من الأصدقاء المقربين.

الفنان مجدي وهبة كان قد تزوج ابنة عم الملكة ناريمان – ملكة مصر السابقة – وأنجب منها ابنته الوحيدة منال.

سر تفوق “وهبة” في أدوار الأكشن

امتاز الفنان مجدي وهبة بأدوار الأكشن بسبب البنية القوية التي كان يتمتع بها لكونه قد مارس رياضة الملاكمة في بداياته قبل أن يتخلى عن هذه الرياضة عقب توجه إلى التمثيل.

وكشفت نجلة الفنان الراحل، أن والدها تعرض لشائعات عديدة عقب وفاته وذلك بعد أن زجت به قيادة سياسية كبيرة داخل السجن في قضية مخدرات قبل أن يتم تبرأته من القضاء.

وقالت شقيقته فريدة وهبة في أحد البرامج ” أخي تعرض لظلم شديد من الصحافة ووسائل الإعلام المختلفة بسبب شائعات غير صحيحة، وإنه كان مريضًا بالقلب، وهو أمر لم يعلمه حتى أقرب الناس إليه لخوفه أن يبتعد عنه المنتجون لأن أدواره كلها تعتمد على الحركة”.

تنبأ بوفاته مبكرا

كشفت ابنته منال، أن جدها “والد والدها” كان دكتور أمراض صدرية وتوفى وعمره 35 عاما، وهو ما جعل والدها الفنان مجدي وهبة يتنبأ بوفاته مبكرا حيث قال “هموت صغير زي أبويا”.

وحكت نجلته عن قيام والدها بشراء سيارة نقل موتى لخدمة الحي الذي يسكن فيه.

وكشفت ابنته منال عن حزن الزعيم عادل إمام بسبب ما قاله لوالدها أثناء تصوير فيلم “حنفي الأبهة” حيث قال له “أنت ميت ميت يا خيري” وبعدها بأشهر توفى مجدي وهبة بعد أن تعرض لأزمة قلبية في فبراير عام 1990.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *