الرئيسية / سياسة / أول تعليق صيني رسمي بشأن أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر

أول تعليق صيني رسمي بشأن أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر

في أول تعليق صيني رسمي على التعامل المصري مع جائحة كورونا، أشاد لياو ليتشيانج السفير الصيني بالقاهرة، بالتعامل المصري مع الفيروس، مؤكدًا أنها ستتمكن من التغلب على فيروس كورونا في أسرع وقت ممكن، معربا عن تهنئته للمصريين لعيد القيامة وشم والنسيم.

وخلال مؤتمر صحفي عُقد في السفارة الصينية بالقاهرة، قال «ليتشيانج» إن مصر تشهد تحسنا ولكن يجب أن تكون حذرة للغاية، وأنها تسير على خطى ثابتة نحو التخلص من الفيروس.

وأضاف «ليتشيانج» في تصريحاته أن وضع فيروس كورونا في مصر تحت القيادة القوية والحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، يبذل الشعب المصري كل قوته لمواجهته.

وأوضح أن الحكومة اتخذت كافة الإجراءات الفعالة والشفافة والعلمية، والتي أشادت بها منظمة الصحة لعالمية، موضحًا أن الخبراء الصينيين أشادوا كذلك بهذه الإجراءات بعدما عقدوا فيديو كونفرانس مع الخبراء المصريين، مؤكدا على أن التعاون بين الحكومة والشعب هو السبيل لمواجهة الفيروس.

وأكد ليتشيانج، أن التعاون الصيني والمصري، فمنذ اندلاع هذا الفيروس، هناك تعاون كبير بين البلدين، وعندما اندلع الفيروس في الصين، أرسل الرئيس السيسي برقية دعم للرئيس الصيني شي جين بينج، كما قدمت مصر مساعدات طبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *