الرئيسية / فنون / هذه الطفلة أصبحت فنانة والدها وأعمامها نجوم والمفاجأة بخالها وسيم الشاشة ووالدتها جميلة السينما.. من هي

هذه الطفلة أصبحت فنانة والدها وأعمامها نجوم والمفاجأة بخالها وسيم الشاشة ووالدتها جميلة السينما.. من هي

عاشت هذه الطفلة في أسرة فنية حتى النخاع فأعمامها ووالدها قدموا العديد من الأعمال الفنية، وأيضاً من ضمن العائلة الفنية الكبيرة خالها هو الممثل كان يدعى بلقب “وسيم الشاشة” فكان من كبار الفنانين أيضاً وقدم العديد من الأعمال الفنية.

انها الفنانة إيمان ذو الفقار والدتها الفنانة مريم فخر الدين ووالدها هو المخرج والفنان محمود ذو الفقار، وأعمامها المخرج عز الدين ذو الفقار فهو عمها الأكبر والذي قدم العديد من الأعمال الفنية، وعمها الثاني هو الممثل صلاح ذو الفقار الذي قدم العديد من الأعمال الفنية المعروفة والتي منها “مراتي مدير عام”.

والذي اشتهر كثيراً وكان من أعلام السينما المصرية في الخمسينات والستينات والسبعينات، وأيضاً من ضمن العائلة الفنية الكبيرة خالها هو الممثل يوسف فخر الدين الذي كان يدعى بلقب “وسيم الشاشة” فكان من كبار الفنانين أيضاً وقدم العديد من الأعمال الفنية.

عاشت ايمان في القاهرة ودرست فيها دراستها الابتدائية والمتوسطة حتى الثانوية ثم درست التجارة في جامعة القاهرة، قدمت عمل واحداً في صغرها وكان عملاً مؤثراً حيث قامت بدور الطفلة المخطوفة طسوسن” في فيلم ملاك وشيطان ولكنها لم تستمر في الفن كثيراً فقدمت بعض الأعمال الأخرى وصل عددها لأربعة أعمال، وبعد عدة سنوات حاولت والدتها إقناعها للانضمام للفن ولكنها رفضت وقامت بتقديم بعض الأعمال حتى توقفت في عام 1980.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!