الرئيسية / أخبار / بروتوكول تعاون بين شركة مصرية واسترالية لنقل تكنولوجيا معايرة الرطوبة في التربة لمصر

بروتوكول تعاون بين شركة مصرية واسترالية لنقل تكنولوجيا معايرة الرطوبة في التربة لمصر

قامت شركة ام ام المتحدة للاستثمار بتوقيع بروتوكول تعاون مع شركة سينتيك الأسترالية للحصول على توزيع حصرى لأجهزة سينتيك لمعايرة الرطوبة في التربة والتي تتميز بأحدث التكنولوجيا فى هذا المجال.

وذلك حرصا منها على اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بترشيد الاستخدام للمياه والطاقة، وسعيا منها لتوطين الصناعات التكنولوجية الحديثة في مصر

وقع برتوكول التعاون من الجانب الاسترالي فرانس فيسير – المدير الإقليمى لشركة سينتيك، ومن الجانب المصرى الدكتور يحيي عياد – رئيس مجلس إدارة شركة إم إم المتحدة.

وفي هذا السياق صرح فيسير، بأن أجهزة سينتيك تستخدم فى كل أنواع التربة، كما أنها صممت بحيث يسهل تركيبها علاوة على المعلومات الدقيقة التي تقوم هذه الأجهزة بتسجيلها دقة مما يؤدى لإستجابات فى الوقت المناسب من حيث الرى، مضيفا أن شركة سينتيك هي شركة عالمية رائدة تأسست الشركة عام ١٩٩١ وتتواجد فى أكثر من ٨٠ دولة حول العالم، وتعمل في مجال التحكم فى مياه الزراعة وأجهزة استشعار المياه والرطوبة بالتربة.

من جانبه صرح عياد بأن استخدام أجهزة سينتيك تعمل على توفير كميات كبيرة من المياه المهدرة فى الرى و التى تقدر بنسبة ٢٥-٣٠ ٪؜ ومن ثم توفير ما يوازيها من تكلفة الطاقة المستخدمة لمعدات الرى. كما توفر أجهزة سينتيك نسبة تتراوح من ٣٥-٤٠ ٪؜ من كمية الأسمدة المهدرة فى الزراعة.

وأضاف أن شركة إم إم في طريقها للتعاون مع الجانب الاسترالي لتوطين هذه الصناعة في مصر والتي تخدم قطاع كبير من المشتغلين والمستثمرين في المجال الزراعي من خلال إنشاء مصنع لإنتاج هذه الأجهزة داخل جمهورية مصر العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!