الرئيسية / تريندات اليوم / لأول مرة منذ 20 عامًا.. الدولار يصل لمستويات مخيفة وهذه توقعات الفترة المقبلة

لأول مرة منذ 20 عامًا.. الدولار يصل لمستويات مخيفة وهذه توقعات الفترة المقبلة

ارتفعت أسعار الدولار الأمريكي بقوة في السوق العالمية، لأعلى مستوى له في 20 عاما اليوم الاثنين ، مقابل سلة من العملات العالمية، وفقا لمؤشر الدولار الرئيسي DXU2.

وبحسب مؤشر الدولار اليوم، ارتفع الدولار بنسبة 0.42% بالمئة إلى مستوى 110.00 نقاط، من مستوى 109.61 نقطة، كما وصل إلى 110.09 خلال التعاملات.

وارتفع الدولار لأعلى مستوياته منذ 20 عاماً، مقابل العملات الرئيسية الأخرى، على خلفية إغلاق روسيا إلى أجل غير مسمى لخط أنابيب “نورد ستريم1” الخاص بإمدادات الغاز الرئيسي إلى أوروبا.

وتوقع أحمد معطي، المحلل المالي، أن يسجل سعر صرف الدولار 20 جنيها خلال أيام قليلة مقبلة.

وأضاف “معطي”، في تصريحاتصحفية، أن انخفاض الاحتياطي النقدي شهد تباطؤا، موضحا أن الاحتياطي الأجنبي المصري في شهر يونيو انخفض الاحتياطي بحوالي 2 مليار دولار في مايو انخفض بحوالي 1.6 مليار دولار، أما شهر يوليو الماضي فتراجع في الاحتياطي تراجع بـ 262 مليون دولار فقط لا غير.

أما فيما يخص الإيرادات، أشار إلى أن الصادرات غير البترولية زادت بنسبة 20 %، كما أن قناة السويس حققت أعلي إيرادات فوق 7 مليارات دولار، كما أن تحويلات المصريين في الخارج سجلت فوق 29 مليار دولار، إلى جانب أن السياحة بدأنا في التحسن وصعدنا فوق 9 مليارات دولار.

ولفت أحمد معطي المحلل المالي إلى أن مشروعات صناديق الاستثمار السعودية والإماراتية والقطرية ستدعم استقرار الدولار الامريكي مقابل الجنيه المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!