الرئيسية / أخبار / فريد الديب يُفجر مفاجأة نارية: «بطلان حكم إعدام قاتل نيرة أشرف لهذا السبب»

فريد الديب يُفجر مفاجأة نارية: «بطلان حكم إعدام قاتل نيرة أشرف لهذا السبب»

انتهى المحامي فريد الديب، من إعداد وكتابة نص مذكرة الطعن على الحكم الصادر ضد قاتل المتهم محمد عادل قاتل الطالبة نيرة أشرف، طعنًا وذبحًا أمام جامعة المنصورة، عقب صدور حكم من الجنايات بإعدام المتهم شنقا.

وتناولت المذكرة التي أعدها فريد الديب، حكم ردد نفس العبارات السالف ذكرها، وأساس كل تلك الأحكام هو أنه يجب أن يقدم المحامي عن الطـاعـن دفاعًا حقيقيًا لا دفاعا شكليًا وإلا بطلت إجراءات المحاكمة.

وعلى نفس المنوال نقض جنائي جلسة 18 من يناير سنة 1987- مجموعة أحكام محكمة النقض الجنائية – س 38- ص 111- قـاعـدة رقم 14 طعن رقم 5943لسنة 56 القضائية – ونقض جنائي جلسة 5 من فبراير سنة 1987 – مجموعة أحكام محكمة النقض الجنائية – س 38- ص 226- قـاعـدة رقم 32- طعن رقم 5928لسنة 56 القضائية ونقض جنائي جلسة 18مـن يـنـايـر سـنـة 1989- مجمـوعـة أحكام محكمة النقض الجنائية – س 40– ص 94- قاعدة رقم 12- طـعـن رقم 5808 لـسـنـة 58 القضائية.

وطلب فريد الديب وقف تنفيذ الحكم المطعون فيه مؤقتًا لحين الفصل في موضوع الطعن، ثم الحكم بقبول الطعن شكلا وفي الموضوع أصليا نقض الحكم المطعون فيه واحتياطيا ومع النقض إعادة القضية إلى محكمة الجنايات لتفصل فيها دائرة أخرى.

وكان المحامي فريد الديب تقدم بمذكرة نقض في الحكم الصادر من محكمة جنايات المنصورة بإعدام محمد عادل لاتهامه بقتل نيرة أشرف طالبة المنصورة أمام أبواب جامعة المنصورة في الشارع بمحافظة الدقهلية.

وأحدثت جريمة جامعة المنصورة حالة جدل كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة السابقة، بعد تداول فيديو للواقعة أثار الذعر في قلوب الكثيرين لما يحتويه من مشاهد عنف، وهو ما دفع جامعة المنصورة إلى إصدار بيان أكدت خلاله أن الحادث وقع خارج أسوارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!