الرئيسية / أخبار / «أبو الهول طلع إماراتي»| اكتشاف «بردية» تفجر مفاجأة صاعقة وأول رد من زاهي حواس

«أبو الهول طلع إماراتي»| اكتشاف «بردية» تفجر مفاجأة صاعقة وأول رد من زاهي حواس

حالة من الجدل الواسع، شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، الساعات الماضية، بعد تداول أنباء تفيد باكتشاف بردية من الأسرة السابعة الفرعونية تقول بأن تمثال أبو الهول كان إمارتي متزوج من الملكة حتشبسوت واسمه الحقيقي أبو نواف.

من جانبه، رد الدكتور زاهي حواس عالم الآثار المصرية ووزير الآثار الأسبق، على تلك الأنباء المتداولة، مؤكدًا أنها شائعات لا أساس لها من الصحة.

«أبو الهول طلع إماراتي»| اكتشاف «بردية» تفجر مفاجأة صاعقة وأول رد من زاهي حواس

وقال حواس، في تصريحات صحفية، إن زواج أبو الهول من الملكة حتشبسوت “افتكاسة” من مروجي الشائعات.

وأشار حواس، إلى أننا نبحث الآن عن مقبرة المهندس المعماري إيمحتب بسقارة والذي بني الهرم المدرج بسقارة وهو أول شخص في تاريخ صنع سقف ومواد من الحجر وعرف بإله الطب.

وضاف: “أما في منطقة وادي الملوك بالبر الغربي بالأقصر نبحث عن مقبرة الملكة نفرتيتي ونعتقد أنها دفنت بجوار مقبرة الملك أمنحتب الثالث”.

وفي وقت سابق، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، بصور لتمثال أبو الهول، وهو يغمض عينيه، الأمر الذي أصاب الجميع بالصدمة والذهول، حيث تصدرت الصور ترند السوشيال ميديا.

وقال زاهي حواس،  أن تمثال أبوالهول أغمض عيناه أمس لا أساس له من الصحة، مؤكدًا أن كل تلك الصور المتداولة “فوتو شوب”.

وأشار إلى أنها ليست الشائعة الأولي عن تمثال أبو الهول الذي يرجع للملك خفرع مؤسس الهرم الثاني، فعلي مدار الزمن ظل تمثال أبو الهول يحيطه السحر والغموض ولانه من أحد أيقونات الحضارة المصرية القديمة، ظل دائما حديث العالم أجمع فالعالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!