الرئيسية / منوعات / زوجي لا يغتسل بعد العلاقة الحميمية فهل يجوز الطلاق منه؟.. الأزهر يفجر مفاجأة

زوجي لا يغتسل بعد العلاقة الحميمية فهل يجوز الطلاق منه؟.. الأزهر يفجر مفاجأة

تلقى أحد علماء الأزهر الشريف الشيخ أشرف الفيل، خلال لقاء تلفزيوني سؤال :”زوجي لا يغتسل بعد العلاقة الحميمية فهل يجوز الطلاق منه؟”.

وأجاب الشيخ أشرف الفيل، على هذا السؤال قائلًا :يحق للزوجة في هذه الحالة، أن تطلب الطلاق من زوجها الذي لا يغتسل من جنابته، منوها بأن ذلك حق شرعي أصيل لها، مستكملا: لأنه كما أن المرأة تتزين للرجل، يجب أيضا أن يتزين الرجل لها.

وتابع :وصف الجُنب، الذي يوصف به من كان على جنابة، معناه: البعد، بمعنى أن الإنسان الجنب لا يصح له مس المصحف أو قراءة القرآن، أو الصلاة، أو دخول المسجد أو المرور به؛ كل ذلك حتى يغتسل ويتطهر.

وأضاف :من لا يغتسل بعد العلاقة الحميمية، ويبقى على جنابة، فهو خارج نطاق الطهارة، ويستحيل أن يكون قلبه طاهرًا، مدللًا على ذلك بأن الطهارة الباطنية تنعكس على الطهارة الباطنية، قال الرسول صلى الله عليه وسلم: «أرأيتم لو أن نهرا بباب أحدكم يغتسل منه كل يوم خمس مرات، هل يبقى من درنه شيء؟ قالوا: «لا يبقى من درنه شيء». قال: «فذلك مثل الصلوات الخمس يمحو الله بهن الخطايا.

وأشار : الصلاة لا تصح بدون طهارة، فالصلاة تعني طهارة الباطن، والوضوء يعني طهارة الظاهر، معقبًا: الاثنين متصلين ببعض، فا اللي مش بيتطهر خارجيًا يستحيل يكون طاهر ونقي من الداخل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!