الرئيسية / منوعات / هل يجوز الوضوء من ماء البحر المالح؟.. الإفتاء توضح

هل يجوز الوضوء من ماء البحر المالح؟.. الإفتاء توضح

ورد سؤال إلى دار الإفتاء المصرية، خلال البث المباشر المذاع على الحساب الرسمي لها، عبر موقع تبادل التواصل الاجتماعي فيسبوك، وهو :”هل يجوز الوضوء من ماء البحر المالح؟”.

وأجاب أمين الفتوى الشيخ محمد عبد السميع، على تلك السؤال قائلًا : ماء البحر يجوز الوضوء منه.. حتى لو كان مالحا لأن أصل ماء البحر هو كذلك لم يتغير.. فيجوز الوضوء منه على حالة.. كما يجوز الصلاة على الرمل الموجود على الشاطئ ، أثناء قضاء العطلة الصيفية.

هل يجوز شرعًا طرد الأطفال من المساجد

تلقت دار الإفتاء سؤال “هل يجوز شرعًا طرد الأطفال من المساجد؟” خلال البث المباشر المذاع عبر الحساب الرسمي لها، على موقع تبادل التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأجاب على تلك السؤال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية الكتور عويضة عثمان، قائلًا: النبي صلى الله عليه وسلم كان يصلي وهو يحمل امامة بنت ابنته زينب.. أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يحمل “إمامة” في صلاته ويضعها إذا ما جلس وهكذا، على الرغم من أنه كان في غنى عن أن يفعل ذلك، قائلًا أن النبي صلى الله عليه وسلم أكد بذلك أن الرحمة بالطفل مطلوبة حتى وأنت تصلي، بل خفف الرسول صلى الله عليه وسلم من صلاته حين سمع بكاء طفل في المسجد.

وتابع : تعويد الأطفال على المساجد وتعليمهم آدابها لا مانع منه، فطالما يأخذ الطفل ويعلمه أن هذا بيت الله وأن عليه احترام المكان وألا يفعل فيه ضوضاء فهذا صحيح.. بل ومطلوب حتى يعتاد الأبناء على بيوت الله، ولذا فحديث جنبوا مساجدكم صبيانكم ومجانينكم فليس حديث صحيح.. وأوضح عثمان أنه في حالة اصطحاب الأطفال إلى أماكن الصلاة لابد من تعليمهم آداب هذه الأماكن.

مقالات قد تهمك :

ساند على عكاز.. ظهور مفزع للفنان يحيى الفخراني في أحدث ظهور

«ابعدي عن القضية».. محامية المذيعة شيماء جمال تفجر مفاجأة من العيار الثقيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!