الرئيسية / أخبار / سر خطير وراء طلب المتهم محمد عادل تليفون أثناء المحاكمة.. تعرف عليه

سر خطير وراء طلب المتهم محمد عادل تليفون أثناء المحاكمة.. تعرف عليه

طالب المتهم محمد عادل بقتل زميلته نيرة أشرف أمام جامعة المنصور، هيئة المحكمة بإحضار هاتفه المحمول، وذلك اليوم أثناء انعقاد جلسة محاكمته.

وقال المتهم خلال الجلسة:تليفوني فين؟ تليفوني في النيابة وعليه صور بيني وبين البنت كتير جدًا، هاتوا تليفوني..الصور على التليفون لو كانت اتمسحت مرة أنا كنت مخزنها وكانت على تليفوني ساعة الواقعة.

حكمت محاكمة جنايات المنصورة، اليوم الأربعاء على محمد عادل المتهم بقتل زميلته نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة بالإعدام شنقًا كحكم مبدئي بالقضية التي أثارت الرأي العام.

وكان رد فعل المتهم عادل أثناء النطق بالحكم عليه بالإعدام شنقًا، هدئًا بعض الشئ، وهذا ما أكدة محامي الضحية نيرة أشرف قائلًا:في منتهى البرود كالعادة”.

وجاء نص الحكم الآتي : بسم الله الرحمن الرحيم.. بعد مطالعة أوراق الدعوى، وما تم فيها من تحقيقات.. وما دار بشأنها بجلسات المحاكمة العلنية والسرية.. وبعد سماع أقول المتهم.. وطلبات النيابة العامة.. والمرافعة قانونًا.. وبعد أخذ رأي فضيلة مفتي الجمهورية.. والذي انتهي فيه.. إلى أن القتل بسكين موجب للقصاص شرعًا.. وأن الثابت في الدعوى أن الجرم المستند إلى المتهم.. قد ثبت، وتأييد شرعًا من حقه.

وتابع: وذلك من إقراره الصحيح الثابت بالأوراق.. وبالمعاينة التصويرية.. وبمقتضى القرائن القاطعة.. فكان جزاؤه الإعداد قصاصًا.. لقته المجني عليه نيرة أشرف أحمد عبد القادر وفقًا.. وامتثالًا لقوله تعالى “يا أيها الذين آمنوا كُتبَ عليكُمُ القِصاصُ في القتلَى”، وقوله: “ولكم في القِصَاصِ حياةٌ يا أُولِي الألبابِ لعلكم تتقون” صدف الله  العظيم”.

وأضاف:لذلك.. حكمت المحكمة حضوريًا بإجمار الآراء.. بمعاقبة محمد عادل محمد إسماعيل عوض الله بالإعدام.. ومصاردة السلاح الأبيض المضبوط.. وألزمته المصاريف الجنائية.. وفي الدعوى المدنية.. بإحالتها إلى المحكمة المدنية المختصة بلا مصاريف.

مقالات قد تهمك :

بعد قبوله الدفاع عن متهم «نيرة».. أشهر 10 قضايا صعبة في حياة المحامي فريد الديب

«فاجئوا الجميع».. أول تعليق من أسرة المتهم بجريمة «طالبة المنصورة» بعد الحكم بإعدامه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!