الرئيسية / أخبار / بعد نوم أبو الهول|«انشقاق القمر» يرعب المصريين.. هل تتحقق معجزات النبي؟

بعد نوم أبو الهول|«انشقاق القمر» يرعب المصريين.. هل تتحقق معجزات النبي؟

حالة من الجدل الواسع شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، الساعات الماضية، بعد تداول صور تفيد بانشقاق وتصدع القمر، بعد يوم من خسوفه، الامر الذي أثار الرعب بين المواطنين، متسائلين عن حقيقة ذلك الامر.

وشهدت سماء مصر قد شهدت أمس الإثنين، خسوفا القمر بدءًا من الساعة الرابعة و27 دقيقة فجراً بتوقيت القاهرة بشكل جزئي ثم امتد ليصبح كليا في الخامسة و29 دقيقة صباحًا.

بعد نوم أبو الهول|«انشقاق القمر» يرعب المصريين.. هل تتحقق معجزات النبي؟

فيما ضجت وسائل التواصل الاجتماعي، بصور تظهر تصدعًا على سطح القمر، من قبل الرواد مشيرين إلى فرضية انقسام القمر في الماضي والتحامه مجددًا.

وفي وقت سابق، كانت وكالة ناسا نشرت صورتين على الإنترنت بعد التقاطهما في 19 أغسطس 2010 بواسطة المسبار “Lunar Reconnaissance Orbiter”، الذي أطلق من الأرض في 19 يونيو 2009، ودخل في مدار القمر بعد 4 أيام ، نشير إلى أن التمزق الحاصل ناجم عن برودة الجزء الداخلي منه وتقلصه خلال المرحلة الجيولوجية الحديثة.

فيما جاءت أبرز تعليقات الجمهور: “”المعجزة هي من علامات صدق النبي محمد صلى الله عليه وسلم، التي اقترنت باقتراب الساعة، إذ ذكر في القرآن في سورة القمر: اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ وَإِنْ يَرَوْا آيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُسْتَمِرٌّ”.

من جانبها، قامت وكالة ناسا بتوضيح الأمر، قائلة أن الصور تظهر تمزقا في القشرة القمرية بسبب تقلص كتلته مع برودة جوفه، وأشارت إلى أن ما يظهر في الصورتين سطح صخري فيه شقوق.

وأوضحت ناسا أن قشرة القمر بردت وتقلصت على مدار العصور الجيولوجية، وأدت إلى تقلص قطر القمر حوالي 100 متر، وهذا ما تسبب في تمزق قشرته الهشة، وتشكل ندوبًا على سطحه.

وأكدت وكالة ناسا على عدم وجود أي دليل علمي يؤكد على انقسام القمر في الماضي والتحامه مجددًا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!