الرئيسية / منوعات / فقدان بصر طالب ظل لغز حتى سأله الطبيب عما يأكل.. ما القصة؟

فقدان بصر طالب ظل لغز حتى سأله الطبيب عما يأكل.. ما القصة؟

ظل شاب يعاني لسنوات عديدة من عدم القدرة على الرؤية والسمع، وأصبح متعبًا طوال الوقت.

وكشف دكتور أعصاب العيون في مستشفى بريستول للعيون في بريستول، المملكة المتحدة،  السبب الذي أوصل هذا الشاب إلى هذه المرحلة، قائلًا: ” المريض وهو طالب هندسة كان يعاني من التعب وصعوبة السمع وفقدان البصر، ويعيش في مدينة بريستول بإنجلترا حياة طبيعية، لكن في سن الرابعة عشرة، تضاءلت طاقته حتى قالت والدته مارييل: “أثناء المشي، كان يلتقط أنفاسه بصعوبة”.
وتابع: “لوحظت بعد فحص الدم للطالب أن يعاني من انخفاض في فيتامين B12، ما يجعله متعبًا، ووصف له حقن الفيتامين واقترح عليه تناول نظام غذائي أكثر توازناً، وكان من الصعب اتباع هذه النصيحة، لأن جيروم من الصعب إرضائه في الطعام”.

وأشار: “هناك عدد قليل نسبيًا من الأشياء التي تسبب لك مشكلة العصب البصري التي تؤثر على الرؤية المركزية، وأكثر المشاكل الغذائية شيوعًا “، يمكن للظروف الجينية أيضًا أن ترسم صورة مماثلة، لذلك أرسل أتان عينات للاختبار، والتي بعد أشهر أثبتت أنها سلبية بالنسبة للأمراض الوراثية، في غضون ذلك، جربت أتان اختبارًا آخر أبسط بكثير: سألت عما أكله خلال الـ 24 ساعة الماضية؟”.

صدم رد فعل جيروم طبيبه حين قال: يتكون النظام الغذائي بشكل أساسي من البطاطس المقلية ورقائق البطاطس والخبز واللحوم المصنعة، هذا يعني أنه تناول ما يكفي من السعرات الحرارية لدرجة أنه لم يفقد وزنه، ولكن لسنوات، لم يحصل على العناصر الغذائية الأساسية”.

أرسل أتان جيروم لإجراء اختبارات لاستبعاد سوء الامتصاص، لكنها كانت متأكدة تمامًا من أن نظامه الغذائي السيئ هو السبب، أكدت الاختبارات المعملية أن فيتامين ب 12 الخاص به لا يزال منخفضًا، وأن فيتامينات ب الآخر كانت منخفض أيضًا.

نظرًا لأن هذه العناصر الغذائية تعمل معًا للحفاظ على أعصاب صحية، فإن مزيج النقص كان له تأثير مدمر، يقول أتان: “لو تقدمت الأمور أكثر بدون علاج، لكان قد أصيب بمشاكل في الحركة والإحساس في ساقيه، يمكن للمرضى أيضًا تطوير مشاكل معرفية ونفسية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!