الرئيسية / أخبار / السر وراء خسارة آلاف المتابعين على «فيس بوك» خلال لحظات

السر وراء خسارة آلاف المتابعين على «فيس بوك» خلال لحظات

حالة من الجدل الواسع شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، الساعات الماضية، بعد شكاوى عديدة من رواد الـ “فيس بوك” تتعلق بانخفاض أعداد المتابعين لديهم خاصة لمن هم أكثر من 14 ألف متابع.

وبالرغم من أنه لم تعلق شركة “ميتا” على الأمر حتى الىن، إلا أن البعض رجح بأن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي ربما يكون قد أزال حسابات الروبوتات.

السر وراء خسارة آلاف المتابعين على «فيس بوك» خلال لحظات

ووفقًا لبيانات منصة التحليلات CrowdTangle، فإنه اختفى ملايين الأشخاص بداية من 3 و4 أكتوبر،حتى مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذى لشركة ميتا، لم ينج من هذا الانخفاض في أعداد المتابعين.

وفي وقت سابق، كشف فيس بوك على صفحات مركز الشفافية التابع له: “هدفنا هو إزالة أكبر عدد ممكن من الحسابات المزيفة على فيس بوك، وتشمل هذه الحسابات التي تم إنشاؤها بقصد ضار لانتهاك سياسة الخصوصية وملفات التعريف الشخصية التي تم إنشاؤها لتمثيل شركة أو مؤسسة أو كيان غير بشري “.

كما عبر عدد من المشاهير عن معاناتهم من تلك الأزمة، أبرزهم مطرب المهرجانات حمو بيكا.

ونشر حمو بيكا فيديو له عبر “انستجرام”، وتحدّث فيه قائلًا: “أنا كان عندي علي الفيسبوك 131 ألف، فتحت الفيسبوك لقيته 9 آلاف، إزاي دا أنا مش عارف، كل الناس اللي كانت عندي طاروا”.

وتابع قائلًا: “كنت 6 مليون و400 ألف علي الأكونت بتاعي طار مني 100 ألف، حد يشوفلي صرفة ويرجعلي الناس بتاعتي علشان الدنيا كدة بتبوظ، بسرعة حد يكلم مارك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!