الرئيسية / أخبار / «كله هيسافر».. شركات السياحة تفجر مفاجأة جديدة بشأن عمرة الـ4400 جنيه

«كله هيسافر».. شركات السياحة تفجر مفاجأة جديدة بشأن عمرة الـ4400 جنيه

حالة من الجدل الواسع شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، الساعات الماضية، بعد إعلان وزير الحج والعمرة السعودي، توفيق بن فوزان بن محمد الربيعة، أن المواطن المصري يمكنه عمل مناسك العمرة كاملة بمبلغ مالي يصل لـ4400 جنيه فقط، وذلك من خلال التسجيل والحجز عن طريق منصة “نسك”.

من جانبه، قال مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، أن هذه التصريحات تعني أن السعودية قد ألغت الرسوم المقررة على التأشيرة، وعودة التأشيرة المجانية مرة أخرى مثل السنوات الماضية.

«كله هيسافر».. شركات السياحة تفجر مفاجأة جديدة بشأن عمرة الـ4400 جنيه

وأشار صادق، في تصريحات صحفية: “في حالة إذا كانت تصريحات وزير الحج والعمرة السعودي صحيحة، تكون تكلفة العمرة 800 ريال سعودي فقط،  وهذا نتمناه لكي يستطيع كل بسطاء الشعب المصري السفر وأداء شعيرة العمرة”.

وأضاف إنه لا يوجد حاليًا أي تفاصيل تتعلق بأداء المعتمر المصري مناسك العمرة كاملة بـ 4400 جنيه فقط.

وفي وقت سابق، قال وزير الحج السعودي: “نتشرف فى وزارة الحج والعمرة وكافة قطاعات المملكة فى خدمتهم فى بلدهم الثاني بما يلبي تطلعاتهم ورغباتهم”.

وأشار توفيق إلى أن منصة “نسك”، تقدم العديد من التسهيلات لقدوم المعتمرين المصريين إلى مكة المكرمة والزوار إلى المدينة المنورة بأنواع متعددة من التأشيرات لتأدية مناسك العمرة، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وتتيح وزارة الحج والعمرة السعودي لأي مواطن الدخول على منصة نسك من هنا، وتقديم طلب الحصول على تأشيرة لدخول المملكة العربية السعودية وأداء مناسك العمرة وتخطيط رحلته وفقا لرغبته بسعر 400 ريال سعودي بما يعادل 4500 جنيه دون سداد أي رسوم أخرى.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!