الرئيسية / أخبار / في يوم مولده.. علي جمعة يكشف 7 مجربات تجعلك ترى رسول الله
علي جمعة
علي جمعة

في يوم مولده.. علي جمعة يكشف 7 مجربات تجعلك ترى رسول الله

تحل اليوم ذكرى ميلاد النبي محمد، والتي يحتفل بها العالم الإسلامي أجمع، بإحياء سنته، والصلاة عليه.

,قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن العلماء قالوا إن أول علامات دخول الإيمان في قلب المؤمن «رؤية النبي صلى الله عليه وآله وسلم في المنام».

في يوم مولده.. علي جمعة يكشف 7 مجربات تجعلك ترى رسول الله

وأشار جمعة إلى أنه إذا رأى أحدنا نبي الله -صلى الله عليه وسلم- في المنام على هيئته التي وردت بالشمائل فإن ذلك يكون من البشرى ،ولا يعني هذا أن الذي لم ير رسول الله -صلى الله عليه وسلم- على شر بل لم يبشر بعد.

وأضاف ان هناك مجربات لرؤية النبي في المنام، مثل قراءة سورة الإخلاص «قُل هو الله أحد» سبعين مرة، أو قراءة سورة «الكوثر» ألف مرة، أو «سورة المُزمل» 41 مرة.

وتابع جمعة، أن قراءتها تجعل الشخص يرى النبي -صلى الله عليه وسلم، وذلك بشرطين ألا يكون الإنسان بعيد عن هديه وقليل الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم، لا يقترب خلقه وكرمه ومعاملاته عن النبي -صلى الله عليه وسلم-.

أيضًا هناك ثلاثة خصال من يكملها أو يُدمن عليها ، فسيكرمه الله برؤية النبي -صلى الله عليه وسلم – في المنام، وهي كثرة الصلاة على النبي –صلى الله عليه وسلم-  وثانيها التعظيم لسُنته ، لا فعل السُنة فقط بل التعظيم لها، وثالثها الخدمة لأمته -صلى الله عليه وسلم- فعش وأنت تفكر كيف تساعد غيرك، فلا تكن أنانيًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!