الرئيسية / منوعات / أزهري يحذر من 3 كلمات نطق بها إبليس وفرعون وقارون نستخدمها يوميًا.. أعرفهم

أزهري يحذر من 3 كلمات نطق بها إبليس وفرعون وقارون نستخدمها يوميًا.. أعرفهم

حذر الداعية الإسلامي والمدرس المساعد في جامعة الأزهر الدكتور السيد سعيد الشرقاوي، من 3 كلمات نطق بها إبليس وفرعون وقارون نستخدمها بشكل يومي في حياتنا ولا ندرك ذلك، من خلال فيديو نشره على حسابه الشخصي، بموقع فيسبوك.

وقال الشرقاوي، خلال الفيديو: “علينا أن نحذر من هذه الكلمات لأنها أحيانا تكون محرمة وأحيانا تكون جائزة، وهي أنا ولي وعندي”.

وتابع: “الكلمة الأولى قالها أبليس تكبرًا وتعجبًا ومفتخرًا بنفسه حين قال الله سبحانه وتعالى له كما جاء في سورة ص: “قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا مَنَعَكَ أَنْ تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ أَسْتَكْبَرْتَ أَمْ كُنْتَ مِنَ الْعَالِينَ * قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ* قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ * وَإِنَّ عَلَيْكَ لَعْنَتِي إِلَى يَوْمِ الدِّينِ “.

وأضاف: “أما الكلمة الثانية، فيقول الشرقاوي هي كلمة لي، وهي التي قالها فرعون متكلمًا عن نفسه ومتكبرًا على الناس فقال: “وَنَادَىٰ فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَٰذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي ۖ أَفَلَا تُبْصِرُونَ” فكانت النتيجة أن الله عز وجل أهلكه وأغرقه في اليم والبحر”.

وأشار: “أما الكلمة الثالثة فهي الكلمة التي قالها قارون مفتخرًا ومتكبرًا بماله وبما جمعه حين نصحه قومه بألا يفسد في الأرض فقال: ” إِنَّمَا أُوتِيتُهُ عَلَى عِلْمٍ عِنْدِي”، فكانت النتيجة أن الله قد خسف به وبداره الأرض”.

وأردف: “المشترك بين هذه الكلمات هو التكبر والغرور والإعجاب بالنفس، “لو حسيت أنك هتقول الكلمة دي بنفس الطريقة بالتكبر والغرور فخلي بالك من ختمتك لتكون زيهم”، مؤكدًا أنهم في غير هذه المواضع يجوز أن يقولها الإنسان”.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!