الرئيسية / منوعات / قصيت شعري فتوفى والدي بعدها فهل قص الشعر فأل سيئ؟.. رد غير متوقع من الإفتاء

قصيت شعري فتوفى والدي بعدها فهل قص الشعر فأل سيئ؟.. رد غير متوقع من الإفتاء

تلقى أمين الفتوى في دار الإفتاء المصرية الدكتور عمرو الورداني، سؤال”في يوم وقفة عرفة قصت أمي شعري وبعدها بشهرين توفى أبي بدون سبب وعمره 49 عامًا بدون سبب، كتير قالوا أن قص الشعر فأل سيء، فهل له علاقة بوفاة والدي؟” في إحدى حلقات برنامجه “ولا تعسروا” المذاع على القناة الأولى المصرية.

وأجاب عمرو الورداني، على السؤال قائلًا: “لا علاقة له من قريب ولا بعيد بوفاة والدك، والد السائلة توفي بأجله، إذ بين لنا النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف إن روح القدس نفث في روعي أنه لن تموت نفس حتى تستوفي رزقها وأجلها، ولا أحد يموت وهو ناقص عمر، بل أنه أخذ أجله ورزقه على التمام، “هو ربنا قال أن الناس مش هتموت غير كبار؟!”.

وتابع: ” السائلة تعيش في حالة صدمة بعد وفاة والدها، والله لم يتركها فمدده يصل إليها، وعندما يذهب من جعله الله سبحانه وتعالى وسيلة توصل المدد والرزق والحنان للعبد يتولى الله عز وجل ذلك، فيعطيه حنانه ولطفه وكرمه وسعته بذاته العلية”.

وأشار: “يجب على السائلة البحث عن السبب خلف وفاة والدها أن تستعد وتتقبل أن الله سبحانه وتعالى هو السند وهو من يأخذ بأيدينا وهو مددنا الذي يقوي صلبنا ويرزقنا من حيث لا نحتسب، وهو ما يجب أن تفهمه في اللحظة الحالية، وخطأ أن تقول أن قص الشعر فأل سيئ، ولكن توفى والدها وذهب إلى الله سبحانه وتعالى الكريم الودود”.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!