الرئيسية / أخبار / بعد فاجعة نيرة وسلمى.. فصل طالب من كلية طب بنها بعد سب زميلته على تويتر

بعد فاجعة نيرة وسلمى.. فصل طالب من كلية طب بنها بعد سب زميلته على تويتر

قدمت الطالبة مريم.أ، المقيدة في الفرقة السادسة بكلية طب بنها بشكوى ضد زميل لها في الكلية، اتهمته فيها بالسب بألفاظ غير لائقة على موقع تويتر، وبالتحقيق في الواقعة تبين ثبوتها في حق المشكو ضد الطالب في الفرقة الثانية مختار.و.

وأسفرت التحقيقات في الواقعة عن فصل الطالب مختار لمدة تصل إلى شهر كامل.

وقال عميد كلية الطب البشري بجامعة بنها الدكتور محمد الأشهب، إن واقعة سب طالب مقيد بالفرقة الثانية بالكلية لزميلته المقيدة بالفرقة السادسة على مواقع التواصل الاجتماعي انتهت بعقد جلسة صلح بين الطالبة والطالب وجرى التراضي بينهما وحل الخلافات واعتذر الطالب لزميلته في إطار روح التآخي بين طلاب الكلية ودور الكلية الاجتماعي في حل مشاكل الطلاب وإرساء قواعد الاحترام المتبادل بين الطلاب بعضهم البعض.

وتابع :الكلية إداريًا اتخذت شؤونها تجاه الواقعة من الناحية القانونية وأحالت واقعة قيام الطالب “مختار.و” بالفرقة الثانية بالسب بالألفاظ والإساءة للطالبة “مريم.ا.م”، بالفرقة السادسة بالكلية.

وأضاف :التحقيقات انتهت بمعاقبة الطالب بالفصل من الكلية لمدة شهر، اعتبارًا من 9 أغسطس 2022 الجاري وفقًا لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 وتعديلاته، وبناء على التحقيق الذي أجرى بالشؤون القانونية بالكلية وموافقة العميد على ما انتهى إليه الرأي القانوني، وتتضمن القرار إبلاغ ولي أمر الطالب بقرار الجزاء ومخاطبة جهات الاختصاص بالتنفيذ كلا فيما يخصه.

وأشار: قرار الفصل لا علاقة له بجلسة الصلح حيث جرى نشر القرار داخل أروقة الكلية في إطار دور الكلية لإرساء قواعد الاحترام المتبادل بين الطلاب، مشيرًا أن مثل هذه الوقائع ترفضها كل القواعد والأعراف.

وناشد، الطلاب والطالبات بضرورة التعامل في إطار الود والاحترام المتبادل بين الطرفين، مستنكرا مثل هذه التصرفات التي تسيئ لمجمع الكلية قبل الشخص الذي ارتكب المخالفة أيا كانت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!