الرئيسية / منوعات / هل العمل فى مهنة الـ ميكب أرتست حرام؟.. الإفتاء تفجر مفاجأة

هل العمل فى مهنة الـ ميكب أرتست حرام؟.. الإفتاء تفجر مفاجأة

تلقت دار الإفتاء المصرية، سؤال :”هل العمل فى مهنة الـ ميكب أرتست حرام؟”، خلال بث مباشر على حسابها الرسمي، عبر موقع تبادل التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأجاب مدير إدارة الأبحاث الشرعية وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية الشيخ أحمد ممدوح، على هذا السؤال قائلًا :المرأة التى تعمل فى مهنة تزيين المرأة هى مهنة فى حد ذاتها حلال.. أما أن تتزين المرأة وتخرج من عند الـ”ميكب أرتست” على هيئة غير مرغوب بها فهى التى تسأل والإثم يقع عليها هى وليس على الـ”ميكب أرتست.

هل يجوز تأجيل الجماع في ليلة الدخلة؟

تلقت دار الإفتاء المصرية، سؤال :”أنا متزوجة منذ ثلاثة أسابيع تقريبًا، ولم يحصل بيني وبين زوجي أي اتصال جنسي، لأن الفترة قبل الزواج قليلة جدًا، ولم يتسنَ لنا التآلف مع بعضنا، فاقترح زوجي أن نأخذ الوقت الكافي ليكون الموضوع طبيعيًا، فهل هذا حرام؟”.

وأجابت دار الإفتاء، على السؤال قائلة :اتصال الزوجين جنسياً (وهو الجماع، أو الوطء) حق لكلا الزوجين، فلكلٍ من الرجل والمرأة المتزوجين أن يتمتع كل بصاحبه، فقد قال صلى الله عليه وسلم: إذا جامع أحدكم أهله فليصدقها، فإذا قضى حاجته قبل أن تقضي حاجتها، فلا يعجلها حتى تقضي حاجتها، كما يحب أن يقضي حاجته. أخرجه ابن عدي، وعبد الرزاق، وأبو يعلى.

وتابعت :فإذا أسقط الزوجان حقهما، واتفقا على تأجيل الجماع مدة غير بعيدة، فيجوز لهما ذلك، ولا حرج عليك أو على زوجك فيه، لكننا نرى أنه لا معنى للتخوف إن كان من جهتك أنت، وقد يكون زوجك محرجاً، ولكنه يجاملك، وهذا تأدب معك، فعليك أن تبادليه المشاعر، وألاّ تلجئيه إلى نوع من الكراهية لك، فإن حسن العشرة بينكما تقتضي المصارحة، وبذل كل منكما لصاحبه ما يدخل عليه السرور، والله أعلم.

مقالات قد تهمك :

الشامي يقود تشكيل الإسماعيلي لمواجهة الزمالك في كأس مصر

أول ظهور علني لإبنة أحمد بدير التي تغلبت بجمالها على هيفاء وهبي.. والمفاجأة بمهنتها!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!