الرئيسية / أخبار / 23 طالبا من عائلة واحدة يتخطوا الـ90% بالثانوية العامة.. وتحرك عاجل من التعليم

23 طالبا من عائلة واحدة يتخطوا الـ90% بالثانوية العامة.. وتحرك عاجل من التعليم

حالة من الجدل الواسع شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، الساعات الماضية، بعد حصول 23 طالب بالثانوية العامة من عائلة عقيل في صعيد مصر وبالتحديد مركز جهينة بمحافظة سوهاج، على مجاميع تخت الـ90% بالثانوية العامة.

وبلغ عدد طلاب الثانوية العامة من عائلة عقيل، 26 طالبا منهم 23 حصلوا على مجاميع أعلى من 90%، أما باقي النتائج فتتراوح بين 77 % إلى 88%، الأمر الذي فجر ضجة واسعة.

«عملوها ازاي؟».. 23 طالبا من عائلة واحدة تخطوا الـ90% بالثانوية العامة.. وتحرك عاجل من التعليم

من جانبها، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان رسمي، أنها تقوم بالتحقق من دقة المعلومات المنشورة وخلفياتها.

وأشارت الوزارة إلى أنه قد تم تشكيل لجنة قانونية للتحقيق في هذه الادعاءات وغيرها وفي سير نظام الامتحانات في هذه اللجان وسوف تتخذ الوزارة الإجراءات القانونية الرادعة في حال ثبوت مخالفات للقانون من أي عنصر في المنظومة التعليمية أو من مروجي معلومات مغرضة.

من جانبه قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على واقعة مجاميع عائلة أبو عقيل، قائلًا: “هذه العائلات في الصعيد تتكون أحيانًا من 20 ألفا إلى 30 ألف فرد، وهي أجيال متعاقبة ومن الطبيعي أن يكون لديهم عدد كبير من الأحفاد في الامتحانات العامة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!