الرئيسية / أخبار / خطوة جديدة من فريد الديب بشأن إعدام المتهم بجريمة نيرة أشرف

خطوة جديدة من فريد الديب بشأن إعدام المتهم بجريمة نيرة أشرف

أصدر مكتب المحامي  فريد الديب، بيانا صحفيا جديدا بشأن قضية مقتل الطالبة نيرة أشرف، على يد المتهم محمد عادل ذبحًا أمام جامعة المنصورة.

وقال البيان أن المحامي فريد الديب مستمر في الدفاع، وإنه لا صحة للأخبار المتداولة عن انسحابه من الدفاع عن قاتل الطالبة نيرة أشرف.

خطوة جديدة من فريد الديب بشأن إعدام المتهم بجريمة نيرة أشرف

وأعلن الديب، في بيانه، أنه سوف يتم إيداع أسباب الطعن خلال هذا الأسبوع في آخر يوم لمواعيد الطعن حتى لا تعرف أسباب الطعن أو يتم الاقتباس منه.

وكانت محكمة جنايات المنصورة، قد طالبت بتعديل تشريعي للسماح بالبث المباشر لإجراءات تنفيذ إعدام محمد عادل، المتهم بقتل زميلته الطالبة الجامعية، لردع جرائم القتل المتكررة.

وكان «عادل»، 22 عامًا، اعترف أمام المحكمة بارتكاب الجريمة، وواجه اتهامًا بارتكاب «القتل العمد مع سبق الإصرار» لزميلته الجامعية نيرة أشرف.

وقبل يومين، أصدر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بيانًا صحفيًا، أفاد خلاله بحبس 3 ممرضات، لمدة 4 أيام احتياطيًا، لاتهامهن في واقعة تصوير جثمان المجني عليها نيرة أشرف، ونشر التصوير بمواقع التواصل الاجتماعي.

وتابع البيان: «خلال التحقيقات، أقرت الأولى بالاتهامات المنسوبة إليها، موضحةً أنها صورت جثمان المجني عليها بعد وصوله المستشفى خلال فحصه، بغرض عرض التصوير على أخصائي الجراحة، ثم طلبت اثنتان من زميلاتها التصويرَ فأرسلته إليهما، وهما المتهمتان الأخريان بالواقعة، واللتان باستجوابهما أقرت إحداهما بالاتهامات المنسوبة إليها وأوضحت أنها احتفظت بالتصوير في هاتفها بعد حصولها عليه من المتهمة الأولى حتى اليوم السابق على ضبطها، ثم حذفته خشية مساءلتها قانونًا».

وأضاف بيان النيابة العامة: «بينما أنكرت الثانية الاتهامات المنسوبة إليها وادعت حذفها التصوير من هاتفها في اليوم التالي على حصولها عليه، دون أن تُفصح أي من المتهمات الثلاث عن مسؤولية إحداهن عن نشر التصوير».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!