الرئيسية / تعليم / موعد انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2022

موعد انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2022

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت نتيجة الثانوية العامة المصرية للعام الدراسي 2021-2022.

وقال الوزير أنه بلغت نسب النجاح في الثانوية العامة هذا العام  75.04%، و عدد الطلاب الحاضرين لامتحانات الثانوية العامة 457062 طالب، نجح منهم 609091 طالب.

موعد انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2022

من جانبه قال مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2022 ستبدأ بعد مرور 72 ساعة من ظهور النتيجة.

وأشار المصدر، إلى أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى يتابع مستجدات أعمال مكتب التنسيق ، وذلك للاطلاع بشكل دوري على كافة الاستعدادات اللوجيستية الخاصة بالترتيبات لموسم التنسيق.

وأعلن الوزير، حجب نتيجة عدد من المدارس بسبب شبهة الغش الجماعي، مشيرًا إلى أنه  تم معاقبة وحرمان كل الطلاب الذين تم ضبطهم في أعمال الغش والتسريب في امتحانات الثانوية العامة و تم تحويل حالات الغش إلى الشئون القانونية.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه سيتم إعلان نتائج تلك المدارس بعد صدور نتيجة التحقيق الذي يتم في الوزارة و النيابة العامة.

وأشار إلى أن الحجب يهدف لضمان حق الآخرين ، ومن لم يثبت عليه شبهة الغش الجماعي ستعلن نتيجته بعد انتهاء التحقيق بعد اسبوع او 10 أيام من الان.

وأكد الوزير،  أن عدد حالات الغش المضبوطة في لجان امتحانات الثانوية العامة 2022 أقل من الأعوام الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!