الرئيسية / فنون / هل النبي صلى الله عليه وسلم كان بيصيف؟.. رد غير متوقع من الأزهر

هل النبي صلى الله عليه وسلم كان بيصيف؟.. رد غير متوقع من الأزهر

ورد سؤال إلى الأزهر الشريف، على الصفحة الرسمية له، عبر موقع تبادل التواصل الاجتماعي فيسبوك، وهو :”هل النبي صلى الله عليه وسلم كان بيصيف؟”.

وأجاب على تلك السؤال المدرس المساعد بجامعة الأزهر الدكتور السيد سعيد الشرقاوي، قائلًا :البعض يظن أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان رجلًا مغلقًا على نفسه لا يترفه ولا يروح عن نفسه ولا يمرح ولا أي شيء آخر.. ولكن في الواقع كان النبي صلى الله عليه وسلم غير ذلك تمامًا.

وتابع : أن الله سبحانه وتعالى قاللنبيه: ” وَابْتَغِ فِيمَا آتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ الْآخِرَةَ ۖ وَلَا تَنسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا ۖ”، أي ألا ينسى أن يتمتع بالدنيا وكل ما بها من خيرات ونعم على العباد بشرط أن يحسن، فقال: ” وَأَحْسِن كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ ۖ وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ”، وقال أيضًا: ” قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ”، موضحًا أنه جزء من المحيا والحياة الترفيه والترويح عن النفس، فهناك العديد من القصص التي تبين ذلك في حياة النبي صلى الله عليه وسلم.

وأشار : النبي كان جادًا جدًا وداعية وصوامًا وقوامًا، ولكن بجانب ذلك كان يمرح ويمزح، “متقوليش بقى مكنش في مصيف في عهد النبي يبقى الذهاب للمصيف بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار”، منبهًا على أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يمرح ويرفه عن نفسه ونحن الآن نرفه على انفسنا قياسًا عما كان يفعله النبي صلى الله عليه وسلم.

وأضاف :في مثالين على ذلك كان الرسول صلى الله عليه وسلم لعائشة في مرتين مختلفتين، فكانت في الأولى أصغر منها في الثانية فاستطاعت أن تسبق النبي، ثم سبقها حين كبرت في السن، فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم: هذه بتلك، بل ورد عن الصحابة رضي الله عنهم أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصنع لهم سباق الخيل، “أيه المانع نعمل سباق ومصيف وكل حاجة بشرط أنها تلتزم

مقالات قد تهمك :

مش هتعرفها| كاتيون الشهيرة بشخصية زليخه بمسلسل يوسف تثير ضجة في أحدث ظهور

بكل جرأة مايان السيد تكشف عن الفنان الذي تحرش بها.. مفاجأة من العيار الثقيل

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!