الرئيسية / منوعات / ممنوع دخول الرجال.. قصة قرية مصرية «للنساء فقط»

ممنوع دخول الرجال.. قصة قرية مصرية «للنساء فقط»

إذا كنت أحد رجال مدينة إدفو إحدى مدن محافظة أسوان فقد يكون من المستحيل دخولك قرية السماحة”، هذه القرية هي أول قرية مصرية يسكنها النساء فقط دون وجود أي رجال على الإطلاق؛ حيث يصل الأمر إلى طرد أي سيدة تتزوج من القرية.

في عام 1998، أصدرت الحكومة المصرية قراراً بتخصيص هذه القرية للنساء فقط وخاصة السيدات اللاتي فقدن أزواجهن وأصبحن أرامل، بالإضافة إلى السيدات المنفصلات عن أزواجهن أو المطلقات؛ حيث يبلغ عد النساء اللاتي يتخذن من القرية ملاذاً لهن 300 سيدة يعول جزء كبير منهم أطفالاً والبعض الآخر لا يعلن.

الحكومة المصرية بالتعاون مع وزارة الزراعة أعطوا منزلاً لكل سيدة بالقرية فضلاً عن تزويدهن بالمساعدات المالية أو مفروشات المنزل.

ولدعم سيدات قرية السماحة لكسب قوت يومهن تم إعطاء كل منهن قطعة أرض مساحتها تبلغ 6 أفدنة، بالإضافة إلى منحهن معدات وآلات زراعية للاستخدام في الزراعة، وذلك مقابل قروض صغيرة لمدة عام، بالإضافة إلى السماح لهن بالحصول على قروض طويلة الأمد لشراء الحيوانات لاستغلالها في بدء أي من المشروعات؛ حتى تتمكن كل سيدة من الصرف على بيتها.

ولضمان عدم وجود أي رجل في القرية، أصدرت وزارة الزراعة المصرية قراراً بتعيين مراقب لمتابعة أوضاع القرية بشكل مستمر، وللتأكد من عدم وجود رجال في القرية.

حكم بالطرد واسترداد الممتلكات، تصدره نساء قرية السماحة ضد أي سيدة تقرر الزواج، حيث يتم طردها من القرية على الفور واسترداد ممتلكاتها لمخالفتها أحكام وقواعد قرية السماحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!