الرئيسية / منوعات / احذر.. العصائر الطبيعية قد تصبح مشروبات كارثية في هذه الحالة

احذر.. العصائر الطبيعية قد تصبح مشروبات كارثية في هذه الحالة

يمكن أن تنتقل العصائر الطبيعية من مشروب صحي إلى كارثة، وذلك بسب المكونات المستخدمة، وذلك نقًلا عن موقع “eatthis”>

وإليك الحالات التي تحول المشروب الصحي إلى كارثي:

– كسب المزيد من السعرات الحرارية
أحد الأخطاء الكبيرة التي نفعلها دون قصد، هو شرب العصير ومعه وجبة فطور كاملة، ينتج عنه الكثير من السعرات الحرارية وزيادة الوزن، فإذا أردت تناوله فيجب أن يكون بمفرده.

– التوقف عن تناول الفاكهة والخضروات
بسبب شرب الكثير من العصائر يتوقف الناس عن أكل الفواكه في شكلها الطبيعي، وهذا يؤدي إلى فقد الكثير من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم.

-تسبب مشاكل للكلى
العصائر مفيدة للجسم ولكن الإفراط في تناولها يسبب الكثير من الأضرار، وذلك بسبب أنها تحتوي على حمض الأكساليك الذي يتراكم في المعدة ويسبب الحصوات في الكلى.

كما أن بعض الناس لديهم حساسية في المعدة منه، وغير قادرين على إذابة تلك الحصوات لذلك إذا كنت عرضة للإصابة بأمراض الكلى يجب التخفيف منه بقدر الإمكان أو خلطه بالكثير من اللبن، حيث يعمل الكالسيوم على تقليل مخاطر الحمض.

– لا تشعر بالشبع
استخدام العصائر كبديل للوجبات فقد لا تكون مشبعة مثل الوجبة العادية وذلك بسبب أن جزء من الشعور بالشبع يأتي من مضغ الطعام فيعد المضغ جزاء مهماً من عملية الهضم ويساعد على إنتاج الإنزيمات لتفتيت الطعام.

– تقلل من تأثير الأدوية
تحتوي العصائر على نسبة عالية من فيتامين د، وهذا يقلل من تأثير بعض الأدوية، وبصفة خاصة الأشخاص الذين يتناولون أدوية لسيولة الدم، يجب أن يتجنبوا العصائر بشكل كبير.

-الإفراط في تناول الكربوهيدرات
إذا كنت تشرب الكثير من الفواكه بالعسل قد تكون مشكلة كبيرة بالنسبة لشخص مصاب بمرض السكري أو أي شخص يرغب في إنقاص الوزن، وذلك بسبب النسبة العالية من الكربوهيدرات الموجودة فيه.

– مشاكل في المعدة
تناول عدد كبير من الفواكه النيئة معًا، يربك جهازك الهضمي لذلك إذا كنت تعاني من اضطراب في الجهاز الهضمي يجب أن تقلل من شرب العصائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!