الرئيسية / أخبار / «درجات حرارة قياسية».. موجة حارة تضرب البلاد لمدة أسبوع بدءًا من هذا الموعد
الأرصاد

«درجات حرارة قياسية».. موجة حارة تضرب البلاد لمدة أسبوع بدءًا من هذا الموعد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن تعرض أوروبا لموجة حر قياسية تستمر لمدة أسبوع أو أكثر للمرة الرابعة على التوالى، وعلي أثرها بدأت كل الجهات المتخصصة إصدار التحذيرات الجوية.

وأشار خبراء الأرصاد أن التوقعات تكشف عن رصد درجات حرارة قياسية أو الأكثر تطرفًا منذ بداية القياسات التاريخية لتشمل عدة مناطق من أوروبا، ضمن تحذيرات بسبب ارتفاع خطر اندلاع الحرائق في الغابات وأخرى بسبب تعرض بعض المناطق للجفاف.

فيما أوضح خبراء الأرصاد أنه على النقيض تماما تتعرض مناطق شمال شرق أفريقيا لدرجات حرارة اعتيادية وفي المعدلات الطبيعة خلال هذا الوقت من العام، أو أقل من المعدلات في بعض الأوقات ، وأجواء معتدلة خاصة ليلا بالمقارنة بما تشهده أوروبا.

وتوقع خبراء الأرصاد تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة وحجب أشعة الشمس على السواحل الشمالية لتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي بجانب ارتفاع نسبة الرطوبة، وانخفاض درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية خلال التوقيت في هذا العام بما يعادل درجة مئوية، لتتراوح ما بين 33-34 درجة مئوية، لتسود أجواء رطبة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء ومحافظات جنوب الصعيد.

كما تنشط الرياح علي مناطق متفرقة من البلاد لتعطي تحسن نسبي في الإحساس بحرارة الطقس خاصة في فترات الليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!